الرئيسية / أمن و حماية / ثغرة أمنية تكشف أسماء وصور مستخدمي “فيسبوك”

ثغرة أمنية تكشف أسماء وصور مستخدمي “فيسبوك”

CNN – اكتشف متصفحون لموقع “فيسبوك” المخصص للتواصل الاجتماعي ثغرة في نظام الحماية الخاص به، إذ اتضح أنه يمكن الوصول إلى معلومات شخص ما، حتى وإن كان قد اختار جعلها محجوبة، وذلك بمجرد محاولة الدخول إلى صفحته باستخدام عنوانه البريدي، حتى وإن كانت كلمة السر غير صحيحة.
وقال تقرير للمحلل دوغ آموث، إن القائمين على “فيسبوك” سيتنبهون للثغرة وقد يعالجونها خلال الساعات المقبلة، ولكن بانتظار حصول ذلك فإنه يمكن للمرء الدخول إلى صفحات محجوبة والحصول على الأسماء الكاملة لأصحابها وصورهم الشخصية.

وأجرى آموث تجربة بنفسه لاستيضاح مدى عمق المشكلة، وحاول دخول صفحته الخاصة التي اختار أن تكون بياناتها محجوبة، وتمكن من ذلك رغم أنه أدخل كلمة سر غير صحيحة.
وذكر آموث أن هذه الثغرة تسمح بالحصول على العناوين البريدية للمشتركين على الموقع، وتسريبها إلى من يرسلون الرسائل الإلكترونية الدعائية غير المرغوب بها، والتي تغرق البريد الإلكتروني بكمياتها الكبيرة.

ولفت آموث إلى أن هذه الثغرة ليست خطيرة بالشكل الذي قد يتصوره البعض، ولكنها تمثل سقطة محرجة لـ”فيسبوك” خاصة في ظل الصراع الذي يخوضه الموقع مع مستخدمين قلقين من المعايير التي يتبعها لحماية معلوماتهم الشخصية.

تم مشاهدة الموضوع :3311

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*