الرئيسية / شركات / السعر المستهدف والعادل لسهم الاتصالات السعودية (52) ريالا

السعر المستهدف والعادل لسهم الاتصالات السعودية (52) ريالا

اتصالات السعودية

اتصالات السعودية

توقع تقرير صدر عن مجموعة الرياض كابيتل ( Riyad Capital ) هذا الأسبوع أن تشكل العمليات الخارجية لمجموعة الاتصالات السعودية ما نسبته 50% من إجمالي إيراداتها محققة بذلك ارتفاعاً ملحوظاً عن نسبتها الحالية البالغة 34%.

وجاء في التقرير ” أن الاتصالات السعودية ستعمل على الاستثمار في الأسواق ذات معدلات النمو المرتفعة لتصل بحجم عملياتها الخارجية إلى المستوى المنشود لها في السوق العالمي، بالإضافة إلى مواصلة الشركة بالبحث عن فرص جاذبة للقيام بعمليات استحواذ، وأكد التقرير استمرار توصيته بشراء سهم الاتصالات بسعر مستهدف عند قيمة 52 ريالاً سعودياً، إذ إن سهم الشركة الحالي أقل من قيمته العادلة.

ويرى تقرير الرياض كابيتل بأن تخفيض الأرباح الموزعة الذي عمدت إليه الشركة لا يعبر عن تخفيض أو ضعف في أرباحها قدر ما يعد قراراً حكيماً لتحقيق المزيد من النمو في المستقبل، وهو ما يمثل فارقاً مهماً في القرارات الإستراتيجية الاستثمارية للشركات الاقتصادية، حيث يمنحها الاحتفاظ بمزيد من السيولة داعماً نموها على المدى الطويل.

وتوقع التقرير أن تسعى الاتصالات السعودية للقيام بعمليات استحواذ على المدى القريب في منطقة الشرق الأوسط، وأن تقوم الشركة بعمليات إعادة استثمار رغم قدرتها الكبيرة على الاقتراض، بعد أن اعلنت الأسبوع الماضي عن حصول الشركة التابعة لها في اندونيسيا ” AXIS” على تسهيلات ائتمانية موافقة للشريعة الأسلامية بقيمة 1,2 مليار دولار لتمويل خطط توسعية كبيرة هناك .

تم مشاهدة الموضوع :2634

عن Neruda

تعليق واحد

  1. سهمك يالاتصالات السعودية STC عادل جدا والمفروض اكثر من كذا لانك حسب تصنيف العالم وتقييمي انا رقم واحد في مجال الاتصالات السعودية فى العالم بتقديم الخدمة وتطويرها وسرعة انجازها وفق مجريات العصر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.