الرئيسية / شركات / ابل تطور نظارات ذكية ستتفوق مبيعاتها وشهرتها على الايفون

ابل تطور نظارات ذكية ستتفوق مبيعاتها وشهرتها على الايفون

ابل

ابل

كشف جين مونستر محلل شركة بايبر جافرى السابق أن أبل تطور جهازا جديدا يعتقد أنه سيكون أكثر شهرة وتأثيرا من هاتف الآيفون، إذ يقول مونستر، الذى يعمل الآن فى شركة فينشر كابيتال لوب فينتوريس أن نظارات أبل التى تستخدم الواقع المعزز ستصبح فى نهاية المطاف أهم من الآيفون.

ووفقا لموقع CNBC الأمريكى يعتقد مونستر وصول مبيعات الآيفون إلى ذروتها فى عام 2019، بينما سيتم الإطلاق الأولى لنظارة أبل فى عام 2020.

ويقول مونستر أن نظارات أبل سوف تفعل الكثير من الأشياء التى يفعلها هاتف الآيفون اليوم دون الحاجة للمستخدمين لإخراجه من جيوبهم، ويرى المحلل أن إيرادات الآيفون ستنمو 15٪ فى السنة المالية 2018، وسوف تكون مسؤولة عن 64٪ من إجمالى إيرادات الشركة لهذا العام، مع مبيعات قوية متوقعة لنموذج الهاتف النخصص للذكرى السنوية العاشرة.

ووفقا لمونستر ستقل مبيعات الآيفون خلال السنة المالية 2019 على أساس سنوى، وصولا إلى عام 2020 الذى سيشهد الإطلاق المتوقع لنظارات أبل، لتبدأ مبيعات الآيفون فى الانخفاض بفضل الجهاز الجديد.

بين عامى 2020 و 2022، يتوقع مونستر مبيعات انخفاض مبيعات الآيفون بين 3٪ إلى 4٪ على أساس سنوي. وستنخفض وحدات الآيفون نحو 2٪، إذ يعتقد أن بعض إطلاق النظارات سيبقى هاتف آيفون كما هو، لكنه لن يشكل الجزء الأكبر من الإيرادات السنوية لأبل.

المصدر: youm7





تم مشاهدة الموضوع :1288

عن Bilind Hussein

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.