الرئيسية / موبايل / فيس بوك تطور هاتفا ذكيا جديدا يمكن فكه وتركيبه مرة اخرى

فيس بوك تطور هاتفا ذكيا جديدا يمكن فكه وتركيبه مرة اخرى

هاتف فيس بوك





يبحث فريق Building 8 الخاص بشركة فيس بوك بقيادة “ريجينا دوجان” والذى يضم عددا كبيرا من العلماء، هذه الفترة تطوير هواتف ذكية حديثة يمكن فكها وتركيبها مرة أخرى واستبدال أجزائها، وهذا وفقا لتقرير حديث من موقع Business Insider البريطانى.

إذ قدمت الشركة براءة اختراع، نشرت حديثا، تكشف عن أنها تطور جهاز جديد مع وحدات الكهرومغناطيسية، والتى من شأنها أن تخفف من مشكلة إهدار الالكترونيات التقليدية التى يشتريها المستهلكون، ثم التخلص منها عندما يعفا عليها الزمن بعد بضع سنوات، وتصف براءة الاختراع كل من الهاتف الذكى وجهاز الـ smart speaker بأنهم منتجات محتملة.

وليس من الواضح إلى أى مدى يعمل فيس بوك على مشروع الهاتف الذكى الجديد، أو كان سيتم إطلاقه فى الأسواق بالفعل أم لا، ولكن هناك عدد من العلامات التى تشير إلى زيادة اهتمام فريق Building 8 بهذا المشروع، فمديرة الفريق لديها تاريخ مع الهواتف الذكية القابلة للفك والتركيب، إذ كانت تعمل على مشروع مشابه لدى شركة جوجل.

من الجدير بالذكر أن خلال الأشهر الماضية أعلنت فيس بوك عن أن فريق Building 8 يعمل على تطوير تقنية جديدة قادرة على قراءة أفكار المستخدمين وترجمتها إلى كلمات بشكل سريع ومتطور.

المصدر: youm7





تم مشاهدة الموضوع :805

عن Bilind Hussein

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.