الرئيسية / موبايل / بصمة الفم تجعل الهواتف الذكية أكثر أمانا

بصمة الفم تجعل الهواتف الذكية أكثر أمانا

"بصمة الفم" تجعل الهواتف الذكية أكثر أمانا

“بصمة الفم” تجعل الهواتف الذكية أكثر أمانا

كشف الباحثون عن تطبيق يعمل عبر أندرويد، يستخدم السونار لمراقبة كيفية تحريك المستخدم لفمه أثناء التحدث بدلا من اعتماد ميزة التعرف على الأصوات التقليدية، مما يجعل الهواتف أكثر أمنا.

ويقول الباحثون إن نظام السونار الذي يحمل اسم “VoiceGesture” يستطيع الكشف عن المستخدمين “الحقيقيين”، وعما إذا كانوا يستخدمون التسجيلات الصوتية للقرصنة في ما يسمى “replay attacks”، والتي تحدث عندما يقوم أحد القراصنة بتعديل تسجيلات الصوت للتلاعب بالأنظمة من أجل الوصول إلى البيانات الخاصة بالمستخدم.
وفي الحقيقة، يقوم الكثيرون بنشر الكثير من الملفات الصوتية والفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يجعل “انتحال الشخصية” أكثر سهولة على اللصوص لاجتياز اختبارات المصادقة الصوتية عن طريق الاحتيال.






ووفقا لموقع “New Scientist”، فإن غوغل تقيم حاليا التقنية لدمجها بنظام أندرويد، وقال جي يانغ من جامعة ولاية فلوريدا في تالاهاسي: “نأمل أن نسمع عن هذا في أوائل فبراير”.

ويخطط الفريق أيضا لتوسيع تطبيق هذه التكنولوجيا مع المساعدات الصوتية لمكافحة هجوم انتحال الشخصية، مثل “أمازون إيكو” و”غوغل هوم”.









ولا يتطلب نظام الكشف سوى مكبر الصوت وميكروفون، وهي الأدوات التي تتوفر عادة على الهواتف الذكية، ويعمل باستخدام الهاتف الذكي، الذي ينقل الصوت عالي التردد من مكبر الصوت المدمج ويستمع إلى انعكاساته بالميكروفون عندما يلفظ المستخدم كلمة المرور الخاصة به.

المصدر: ديلي ميل + arabic.rt

تم مشاهدة الموضوع :242

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*