الرئيسية / انترنت / فيسبوك ستقوم بالاشارة لك تلقائيا في صورة لك تظهر في اي مكان في العالم

فيسبوك ستقوم بالاشارة لك تلقائيا في صورة لك تظهر في اي مكان في العالم

ماهو أول شيء نفعله عند الخروج في رحلة مع الأصدقاء في العام 2017؟ الجواب هو التقاط صورة جماعية ونشرها على فيسبوك، ومن ثم ماذا؟ الجواب هو الإشارة لأصدقائنا في الصور المشتركة التي نشرناها للتو على فيسبوك!



حسنًا. يبدو أن مارك زوكربيرغ يريد أن يختصر علينا بعضًا من الوقت لنركز في الرحلة نفسها بدلًا من التركيز على أرشفتها فيسبوكيًا، وذلك من خلال نظام الاشارة التلقائية الذكية الذي بدأ بتطبيقه بالفعل.

ماهو نظام الاشارة التلقائية و التعرف على الصور في فيسبوك ؟

عندما يقوم أحد أصدقائك بمشاركة صورة تظهر أنت فيها، سيتعرف فيسبوك عليك فورًا بدون أي مدخلات من صاحب الصورة، ومن ثم سيقوم بإعلامك أنه تم نشر صورة لك في منشور لصديق، وإن كنت تريد أن تشير إلى نفسك بها.

وأوضحت الشركة من خلال تدوينة نشرتها، أن نظام التعرف على الوجه الجديد، يتيح للمستخدم إمكانية التحكم في صورته، فيمكنه اتخاذ عدة خيارات، إما وضع إشارة لنفسه، أو تركها غير محدد، أو التواصل مع صاحب الصورة في حال كان لديه أي مخاوف.

نعلم أن فيسبوك قد استخدمت بالفعل مسبقاً ميزة التعرف على الوجه لسنوات في وضع العلامات المقترحة وتنظيم الصور كغيرها من عمالقة التكنولوجيا مثل Google، و Apple، حيث كان لها اصدارات خاصة فيما يتعلق بتطبيقات الصور لديها، ولكن هنا كان له أهمية مختلفة تماماً.



فالتعرف عليك من خلال جزء من الجسم البشري كالوجه له تأثير كبير على كيفية استخدام الأشخاص للموقع ويخبرنا على مدة قوة هذه الميزة لدى فيسبوك، لأنها تقوم بالتعرف عليك من مليارات الأشخاص الذين يستخدمون الموقع، حيث شرحت ذلك الكاتبة كيشمير هيل Kishmir Hill من موقع Gizmodo :” أصبحت تقنية التعرف على الوجوه في فيسبوك قوية جداً بحيث يمكن التعرف عليك من أي صورة وفي أي مكان، حتى لو لم يكن هناك سبب آخر لتوقع العثور على وجهك في تلك الصورة، فمن السهل تحديد وجهك إذ كان فيسبوك يبحث عنك بين الصور التي تم تحميلها من قبل أصدقائك، ولكن من الصعب إذا كان هناك أكثر من مليار شخص مثل قاعدة المستخدمين على فيسبوك بأكملها”.

ولكن النظام الجديد لم يصل إلى تلك الروعة بعد، فوفقاً لمدير المشروع Nipun Mathur من مجموعة تطبيقات تعلم الآلة للشركة، فإن التقنية الجديدة لن تتعرف عليك في حال كان وجهك لا يظهر كاملاً في صفحتك الشخصية، فقاعدة بيانات فيسبوك لن تستطيع التعرف عليك دون أن تعرف لمحة كاملة عن وجهك، وبعدها إن تم التعرف عليك سيظهر لك إشعاراً بأن هناك صورة قد “تتضمنك” وعندها تقوم بالخيارات السابقة.

وإذا كنت ترغب في تعطيل ميزة التعرف على الوجه تماماً، سيكون من السهل القيام بذلك من خلال مبدل بسيط بين التفعيل و التعطيل في إعدادت الشخصية لديك، و التي تكون مفعلة بشكل افتراضي، وهذه الميزة غير متوفرة حالياً في كل من كندا والاتحاد الأوربي، ويرجع ذلك بسبب قوانين الخصوصية لديهم.



ومع ذلك إن قررت إلغاء الاشتراك واستعادة وجهك من فيسبوك، قد تفقد إمكانية الدخول إلى خيارات إدارة الهوية التي أعلنتها الشركة هذا الأسبوع أيضاً. حيث تمنح هذه الميزة تنبيهاً في حال قام أحدهم بوضع صورتك كصورة لملفه الشخصي – وهي خطوة تهدف إلى منع الناس من انتحال شخصية الأخرين، والتي في الواقع فكرة مهمة جداً، وتساعد في الحماية، فإن اخترت عدم التعرف على وجهك، لن يتم منحك تلك الحماية، ولكن في النهاية، أنت تعلم ما يجب القيام به، طبقاً بما يناسبك.

تم مشاهدة الموضوع :1382

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.