الرئيسية / منوعات / الة لتحول النفايات إلى وقود لتوفير الماء الساخن لمنزلك

الة لتحول النفايات إلى وقود لتوفير الماء الساخن لمنزلك

المخترع البريطاني

المخترع البريطاني

طور مخترع بريطاني يدعى نيك سبنسر محرّك غسالة تبلغ تكلفته 4,700 دولار لتحويل القمامة إلى وقود كافي لتوفير الماء الساخن لمنزلك، إذ يمكنها تحويل البلاستيك وفضلات الطعام، وحتى الحفاضات القذرة إلى ماء ساخن فى غضون ثمان ساعات فقط.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، تحرق هذه الآلة التي تعد فى حجم آلة الغسيل النفايات بين عشية وضحاها لابتكار مادة تشبه الفحم، وخلال عملية إنشاء الفحم، يتم إنتاج حرارة هائلة تسخن الماء داخل غلاية ملحقة.





إعادة تدوير القمامة

إعادة تدوير القمامة

ويعتقد سبنسر أن اختراعه الذي كلفه 16,000 دولارأمريكي لابتكاره، يمكن أن يكون له سمة مشتركة فى مطابخ الناس فى المستقبل، كما يجري حاليا اختبار النماذج الأولية فى منزل ومقهى ومشروع آخر فى ورسيسترشاير ببريطانيا.

وجاءت هذه الفكرة لـ “سبنسر” أثناء تشغيل مصنع إعادة التدوير، والذي كان يرسل أسطولاً من الشاحنات لجمع المواد المتجددة، لذا شعر إنه قد يكون من الممكن تبسيط العملية إذا استطاع الناس حرق نفاياتهم فى المنزل.





الآلة الجديدة

الآلة الجديدة

وقال سبنسر: “أتوقع فى المستقبل أن يتخلص الناس تمامًا من جمع النفايات، والمواد الوحيدة التى يتم إعادة تدويرها هي الزجاج والمعدن، فمن غير الفعال تمامًا جمع النفايات من المنزل ليتم نقلها إلى موقع، حيث يتم حرقها لتوليد الحرارة اللازمة لتشغيل منزل شخص ما، لذا أردت أن أبسط هذه العملية، وأن أبني شيئًا يمكنه القيام بمهمة استخدام هذه المواد لتوليد الحرارة على نطاق أصغر”.





تم مشاهدة الموضوع :1425

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.