الرئيسية / أمن و حماية / هاكرز روسيون يشنون هجمات الكترونية لتعطيل نهائي دوري الأبطال في كييف

هاكرز روسيون يشنون هجمات الكترونية لتعطيل نهائي دوري الأبطال في كييف

اختراق

اختراق

حذر مسئولون أوكرانيون من احتمالية تأثر نهائي دوري الأبطال بين ليفربول وريال مدريد في كييف ببعض الهجمات الإلكترونية الموجهة من هاكرز روس.






وقالت أجهزة الأمن الأوكرانية فى بيان: “يعتقد خبراء أجهزة الأمن أن مهاجمة الأجهزة في أوكرانيا تعد لعدوان إلكتروني آخر من قبل الاتحاد الروسي يهدف إلى زعزعة استقرار الوضع خلال نهائي دوري الأبطال”.

ووفقا لموقع “إندبندنت” البريطاني، بعد أن أصدرت السلطات الأوكرانية تحذيرها، أعلنت شركة Cisco Systems أن وحدة الأمن السيبراني التابعة لها تالوس كشفت عن هجومًا ضارًا يؤثر على نحو 500 ألف جهاز راوتر.

وقالت تالوس إن هذا الهجوم الضار يعتمد على برمجيات تعرف باسم “VPNFilter”، وهي عبارة عن شفرة تحتوي على نسخ من سلاح سيبراني منفصل كان وراء هجمات متعددة واسعة النطاق فى أوكرانيا، إذ كان “VPNFilter” يصيب المضيفين الأوكرانيين بشكل نشط بمعدل ينذر بالخطر، وارتفعت الإصابات هذا الشهر، وتقريباً جميع الضحايا الجدد كانوا موجودين في أوكرانيا.






وعلى الرغم من أن النشرة الصادرة عن تالوس لم تذكر صراحة روسيا، إلا أنها قالت إنه من المرجح أن يتم نشر البرامج الضارة من قبل جهات ترعاها الدولة أو جهات تابعة للدولة، وقال الباحث كريج وليامز من سيسكو لرويترز أن لديه ثقة كبيرة في أن الحكومة الروسية وراء الهجمات.

وقالت تالوس إن التهديد يمتد إلى ما وراء أوكرانيا، حيث تشير التقديرات إلى إصابة الأجهزة فى 54 دولة مختلف، إلا أن إمكانية حدوث هجوم على الأجهزة الأوكرانية بالتزامن مع مباراة كرة القدم المراقبة عالميا قد يكون له آثار واسعة النطاق.





تم مشاهدة الموضوع :969

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.