الرئيسية / انترنت / هل تنجح أدوات فيسبوك الجديدة في الحد من “إدمان” استخدامه؟

هل تنجح أدوات فيسبوك الجديدة في الحد من “إدمان” استخدامه؟

هل تدمن على استخدام فيسبوك أو انستغرام، وتقضي ساعات طويلة عليهما؟ سيتغير ذلك من اليوم فصاعدا، فقد أعلنت فيسبوك عن أدوات جديدة تحد من “الإدمان” على استخدام المنصتين.

وتتضمن قائمة الأدوات الجديدة، تقديم بيانات يومية وأسبوعية للوقت الذي يقضيه المستخدم في استخدام فيسبوك وتويتر، إضافة إلى إمكانية وقف الإشعارات التي يرسلها فيسبوك وانستغرام بصورة مؤقتة، إلى جانب تنبيه يومي عند تخطي حاجز الوقت المسموح باستخدامهما (والذي يمكن أن تحدده أنت بنفسك).






الأدوات الجديدة تدعم التحركات العالمية الأخيرة في التقليل من التحديق في شاشات الهواتف والأجهزة اللوحية والكمبيوتر لمتابعة ما يتم نشره على شبكات التواصل الاجتماعي.

عدد من الخبراء في شبكات التواصل الاجتماعي يرون أن مثل هذه الأدوات تعتبر سلاحا ذو حدين، ففي البداية قد يبدأ المستخدم بالالتزام بهذا الوقت، ولكنه غالبا ما يتجاوز الوقت المحدد له بعد فترة من الزمن، لذا فيجب أن تكون هناك أدوات أكثر “صرامة” لوقف هذا النوع من الإدمان.

وقال ديفيد غينسبيرغ، مدير وحدة الأبحاث في فيسبوك: “الأمر يتعلق بإعطاء المستخدم الأداة والبيانات التي تمنحه الفرصة ليقرر ماذا يريد أن يفعل وكيف يريد أن يفعله.”






وتبني هذه الأدوات الجديدة على التغييرات التي أطلقها فيسبوك في يناير/ كانون الثاني الماضي حين أعلن عن “إعطاء الأولوية للمشاركات التي تعتبر جدلية، وتؤدي إلى المزيد من التفاعل بين المستخدمين، إضافة إلى المشاركات من الأهل والأصدقاء المقربين.”

المصدر : CNN

تم مشاهدة الموضوع :1000

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.