الرئيسية / شركات / إطلاق نظام تشغيل هواوي الجديد بديل اندرويد … قريباً

إطلاق نظام تشغيل هواوي الجديد بديل اندرويد … قريباً

تستمر تبعات القرار الأمريكي المدوي بمنع إمداد شركة هواوي الصينية بأي منتجات تخص التكنولوجيا، ويبدو أن هواوي تعد مفاجأة للرد على ذلك القرار.
المشروع المعروف داخل أروقة الشركة بالاسم الكودي “هونغ مينغ”، والذي سيحل محل نظام تشغيل “أندرويد” أصبح قريباً من الخروج إلى النور طبقاً لمصادر مطلعة.
وكانت بعض التقارير قد أشارت إلى احتمال إطلاق النظام الجديد خلال شهر يونيو المقبل إلا أنه على ما يبدو فسوف يتم تأجيل هذا الموعد ولكن ليس لفترة طويلة.



وعلى الرغم من أن الغموض مازال يحيط بتفاصيل “هونغ مينغ” إلا أن موقع Slashgear قد تمكن من الوصول لبعض المعلومات التي سوف نستعرضها سوياً.
كما أشرنا فإن النظام لن يصدر خلال شهر يونيو المقبل، طبقاً لما أعلنت عنه مصادر بالشركة الصينية، والتي أكدت أن هواوي كانت جاهزة لإطلاق النظام الجديد منذ يناير 2018، إلا أنها فضلت إبقاءه طي الكتمان حفاظاً على العلاقات مع “غوغل” وباقي شركائها الأمريكيين، ولكن بما أن الجانب الأمريكي قد بدأ بقطع الصلة، فقد قررت الشركة خروج نظامها للعلن وسوف تبدأ في إطلاقه داخل الصين نهاية العام الجاري، ثم على المستوى العالمي بحلول بدايات 2020.
“هونغ مينغ” هو مجرد اسم كودي وتعلم الشركة جيداً أنه لا يصلح للاستخدام على المستوى التجاري، وتسري الشائعات حاليا بقوة حول الاسم المتوقع صدور النظام به وهو Ark OS
وتعني كلمة Ark سفينة نوح باللغة العربية، وعلى ما يبدو فإن تلك التسمية تتماشى مع الظروف المحيطة بإطلاق النظام الجديد.
طبقاً لمعلومات أخرى نشرها موقع Winfuture، من الواضح أن النظام الجديد لديه القدرة على تشغيل جميع تطبيقات أندرويد بصلاحيات كاملة، إلا أنه لم يتأكد بعد إن كان Ark مبنياً على نواة أندرويد الأصلية أم أنه نظام جديد كلياً متوافق معه.


المصدر : تريند

تم مشاهدة الموضوع :429

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.