الرئيسية / شركات / مايكروسوفت تجري تغييرات مهمة على لوحة مفاتيح ويندوز

مايكروسوفت تجري تغييرات مهمة على لوحة مفاتيح ويندوز

قررت شركة ”مايكروسوفت“ الأمريكية، إجراء تغييرات وصفتها بالمهمة على لوحة مفاتيح نظام تشغيلها الشهير ”ويندوز“، بتجديد اللوحة لتعمل باللمس لنظام التشغيل Windows 10 من خلال تحسين الكتابة بالصوت وصور GIF والرموز التعبيرية.
ويعتمد تصميم لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس المحدّث على عمل الشركة مع نظام التشغيل (Windows 10x)، مما يوفر رسومًا متحركة جديدة وأصواتًا عند الضغط على المفاتيح، وجميع القدرات المهمة للبحث عن صور (GIF) المتحركة وإدراجها.




وأطلقت مايكروسوفت على واجهة المستخدم هذه اسم (WonderBar) لنظام التشغيل (Windows 10X)، ويتضمن التصميم الجديد في ”ويندوز 10“ أيضًا تخطيطات أفضل تم تحسينها للكتابة، والقدرة على تحريك المؤشر عبر شريط المسافة على لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس، علاوة على الإعلان عن شكل جديد من إملاء ويندوز.

وتم إصلاح واجهة تحويل الصوت إلى نص المضمنة في ويندوز، التي يطلق عليها اسم الكتابة الصوتية، وتتضمن الواجهة تصميمًا أكثر حداثة، وعلامات ترقيم تلقائية، والخلفية المحدثة التي وعدت مايكروسوفت بأنها ستجعلها تجربة الكتابة الصوتية الأكثر موثوقية على الإطلاق على ويندوز.

وستكون (WonderBar) متاحة للأجهزة المزودة بشاشة تعمل باللمس فقط، ويجب أن يكون هناك مجموعة واسعة من مطوري البرامج الذين سيتبنونها عند وصولها إلى نظام ”ويندوز 10“.
وتقوم مايكروسوفت أيضًا بتحديث منتقي الرموز التعبيرية في ويندوز 10، الذي يتم تنشيطه عند الضغط المستمر على زر ويندوز وزر النقطة (.) أو الفاصلة المنقوطة (؛).
وسيتضمن منتقي الرموز التعبيرية قريبًا تصميمًا محسّنًا يعتمد على نظام (Fluent Design) من مايكروسوفت، وهناك بحث عن الرموز التعبيرية ودعم صور (GIF) المتحركة وإدخال الرموز التعبيرية في واجهة واحدة.


المصدر : إرم نيوز

تم مشاهدة الموضوع :885

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.