الرئيسية / أجهزة ذكية / ابل ستصدر macOS Big Sur في 12 نوفمبر / تشرين الثاني

ابل ستصدر macOS Big Sur في 12 نوفمبر / تشرين الثاني

macOS Big Sur

ستصدر Apple الإصدار المستقر من macOS Big Sur غداً 12 نوفمبر \ تشرين الثاني. أصدرت الشركة هذا الإعلان مساء الثلاثاء في حدثها الافتراضي “One More Thing” حيث أطلقت أحدث مجموعة من أجهزة MacBooks وجهاز Mac Mini محدث و مدعوم بمعالج M1 الداخلي. سيتم طرح التحديث على أجهزة iMac و MacBooks التي يعود تاريخها إلى عام 2013 ، مما يوفر واجهة مستخدم محدثة وميزات جديدة وتحسينات في الأداء. تم طرح الإصدار التجريبي من البرنامج في أغسطس \ آب الفائت.



تقوم Apple بنقل العديد من ميزات iOS إلى Big Sur كجزء من خططها لتحقيق التكافؤ في الميزات بين أنظمة تشغيل سطح المكتب والأجهزة المحمولة. ستتضمن بعض الميزات الجديدة تحسن الرسائل وردود المضمنة. كما سيوفر التحديث أيضاً خرائط Apple المعاد تصميمها ، بالإضافة إلى مركز تحكم جديد مع وصول سريع إلى السطوع والحجم و Wi-Fi و Bluetooth.

كما تم تعيين الإصدار القادم من macOS أيضاً لتقديم مجموعة كاملة من التغييرات لجعل نظام التشغيل أكثر أماناً من أي وقت مضى. كجزء من الخطة ، من المتوقع أن تقدم Big Sur ميزات جديدة للخصوصية والأمان ، بما في ذلك مساعدة الذكاء المدمج لمنع متتبعي الويب من متابعة أنشطة التصفح الخاصة بك.

ستكون هناك أيضاً ميزة مراقبة كلمة المرور لمنع الأشخاص من استخدام كلمات المرور المخترقة مسبقاً. ميزة أخرى بارزة هي المترجم الثنائي الديناميكي Rosetta 2 ، والذي سيسمح للمستخدمين بتشغيل تطبيقات x86 على الأجهزة التي تعمل بنظام M1. بالطبع ، من المتوقع أن تحصل تطبيقات Mail و Safari والرسائل ومعظم تطبيقات Apple الأخرى على تحديثات مع نظام التشغيل القادم.
يمكنك التحقق من جميع ميزات Big Sur الجديدة على موقع Apple الرسمي.


تم مشاهدة الموضوع :643

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.