الرئيسية / أمن و حماية / تحذير من جوجل … استخدم او تفقد ملفاتك .. او سوف تفقدها نهائياً

تحذير من جوجل … استخدم او تفقد ملفاتك .. او سوف تفقدها نهائياً

أعلنت Google عن سياسة تخزين جديدة يوم الأربعاء تتحكم بحسابات المستخدمين، وبينما ركزت معظم العناوين الرئيسية عن تحديد مساحة ميزة صور Google وتوفير مساحة أكبر مقابل اشتراك شهري، تم تجاهل تغيير مهم. من الجدير بالذكر، من الآن فصاعداً، أن Google تقول إنه إذا لم تقم بتسجيل الوصول إلى ملفات Google Drive الخاصة بك بين الحين والآخر، فقد يتم حذف ملفاتك.

تضع Google هذا التغيير كطريقة لترتيب المخلفات الرقمية المهجورة، والتي ربما تكون خلفتها حسابات منسية منذ زمن طويل. وهو، ربما، أكيد. أو، بدلاً من ذلك، قد يكون مستخدم Google قد قام ببساطة بتخزين بعض الملفات القيمة بعيداً لفترة من الوقت وببساطة لم يلق نظرة خاطفة عليها في بضع سنوات.



هناك سياسات جديدة لحسابات المستهلكين التي تكون إما غير نشطة أو تجاوزت حد سعتها التخزينية عبر Gmail و Drive بما في ذلك مستندات Google وجداول البيانات والعروض التقديمية والرسومات والنماذج و ملفات Jamboard هو السبورة الرقمية الخاصة بـ G Suite

تشرح Google في مشاركة لها على مدونة عن التغيير الحاصل. “إذا كنت غير نشط في واحدة أو أكثر من هذه الخدمات لمدة عامين 24 شهراً”، فقد تحذف Google المحتوى في المنتج (المنتجات) الذي تكون غير نشط فيه.”

بعبارة أخرى، ليس لدى Google في الوقت الحالي أي خطط للبدء في حذف الأشياء الخاصة بك على الفور. ومع ذلك، فإنه يتيح لك معرفة أنه، بحلول الأول من يونيو 2021، فإن عقارب الساعة تدق.

تتطرق Google إلى مزيد من التفاصيل في صفحة الدعم الخاصة بها، لكنها لا تزال غامضة بشكل محبط بشأن ما إذا كانت ستحذف بالفعل ملفاتك الثمينة أم لا.
لحسن الحظ، هناك طريقة مؤكدة من Google لتجنب هذا الاحتمال.
“إن أبسط طريقة للاحتفاظ ببياناتك نشطة هي زيارة Gmail و Google Photos و Google Drive بشكل دوري ” أو تطبيقات إنشاء المحتوى التعاوني مثل مستندات Google وجداول البيانات والعروض التقديمية والرسومات والنماذج و Jamboard والمواقع) على الويب أو من خلال أحد تطبيقات Google الرسمية “.

تدعي Google أنها ستحاول تحذير المستخدمين “باستخدام البريد الإلكتروني والإشعارات” قبل رمي مستنداتهم في سلة المهملات. كما توضح صفحة دعم Google .

 

ومن المثير للاهتمام، أن القدرة على حذف محتويات حسابات المستخدمين بعد فترة زمنية محددة مسبقاً هي في الواقع إحدى ميزات Google. يطلق عليه مدير الحساب غير النشط ، ويتيح للمستخدمين توجيه   Google لحذف بياناتهم بعد فترة زمنية محددة. هذا منطقي إذا كنت لا تريد أن تحتفظ Google ببياناتك بعد وفاتك.

مع تحديث يوم الأربعاء ، أوضحت Google أنها لم تعد مهتمة بأن تكون مساحة التخزين إلى الأبد. لذا تأكد من تسجيل الوصول إلى ملفاتك بين الحين والآخر من الآن فصاعداً ، أو ربما ستقوم Google  بما يحلو لها.


المصدر : mashable

تم مشاهدة الموضوع :4534

عن Neruda

2 تعليقان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.