الرئيسية / تطبيقات / أفضل 5 تطبيقات بديلة لتطبيق WhatsApp يمكنك استخدامها

أفضل 5 تطبيقات بديلة لتطبيق WhatsApp يمكنك استخدامها

 WhatsApp Messenger المملوك لـ Facebook هو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية على هذا الكوكب. تصدر الشركة ميزات جديدة بانتظام لضمان بقائها في القمة. ومع ذلك ، لا يبدو أن الجميع سعداء بتطبيق WhatsApp. قام WhatsApp مؤخرًا بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة به لتوضيح كيفية تعامله مع بياناتك داخل مجموعة تطبيقات ومنتجات Facebook. توضح السياسة أن الشركة تجمع الكثير من بيانات عن بُعد من جهازك. لذلك لن نلومك إذا شعرت أنه مزعج للغاية. لذلك ، إذا كنت شخصًا يريد الانتقال إلى تطبيق مراسلة أكثر خصوصية وأمانًا ، فإليك أفضل 5 تطبيقات بديلة لتطبيق WhatsApp  يمكنك استخدامها في عام 2021.

 

1. Telegram Messenger

يُعرف Telegram Messenger بأنه أفضل منافس WhatsApp منذ فترة طويلة ولم يتغير شيء. لا يزال تطبيق المراسلة مفتوح المصدر هو أفضل بديل لتطبيق WhatsApp. إلى جانب ميزات المراسلة المعتادة التي يوفرها كل من حزمة WhatsApp و Telegram ، توفر الأخيرة ميزات أخرى مثل المجموعات الفائقة التي تصل إلى 100000 شخص والقنوات العامة وأسماء المستخدمين والقدرة على مشاركة ملفات تصل إلى 1.5 جيجابايت وقفل رمز المرور ورسائل التدمير الذاتي والتشفير من طرف إلى طرف في الدردشة السرية من بين أشياء أخرى.

ثم ، هناك Telegram Bots ، التي تعزز التجربة حقًا. لا تقدم لك الروبوتات معلومات مهمة أثناء التنقل فحسب ، بل هناك العديد من برامج الروبوت التي تتيح لك ممارسة الألعاب داخل تطبيق المراسلة. بخلاف ذلك ، على عكس WhatsApp ، يمكن استخدام Telegram على منصات متعددة في وقت واحد ، بحيث يمكنك البدء في إرسال الرسائل النصية على هاتفك ثم متابعة ذلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضًا ميزة الاتصال الصوتي والتي تعمل بشكل جيد.

التوفر: Android و iOS و Windows Phone و Windows و macOS و Linux والويب (مجانًا)


2. تطبيق Signal Private Messenger

تقدم Signal Foundation ، وهي المنظمة التي تشغل تقنية التشفير من طرف إلى طرف في WhatsApp Messenger و Facebook Messenger ، تطبيق المراسلة الخاص بها الذي يطلق عليه Signal Private Messenger. ، تقدم Signal عددًا من مزايا الأمان بالمقارنة مع WhatsApp. يوفر رسائل التدمير الذاتي وأمن الشاشة (يمنع أي شخص من التقاط لقطات شاشة) والمزيد.
بالإضافة إلى ذلك ، يجلب Signal التشفير إلى النسخ الاحتياطية والمكالمات والمكالمات الجماعية وكل البيانات الأخرى في التطبيق. حتى الملفات التي ترسلها باستخدام Signal محمية. علاوة على ذلك ، وفقًا لقائمة متجر تطبيقات Apple ، لا تربط Signal أي بيانات بهويتك.
إنه تطبيق رائع لمن يريد التحدث بأمان مع مستخدمين آخرين. لهذا السبب ، تحظى Signal بشعبية كبيرة بين الصحفيين. Signal Private Messenger مخصص للأشخاص الذين يبحثون عن تطبيق مراسلة بسيط وآمن ، وإذا كنت تبحث عن شيء من هذا القبيل ، فهو أفضل بديل لتطبيق WhatsApp.

التوفر: Android و iOS .. مجاني

3. Bridgefy

تتمثل إحدى المشكلات الرئيسية في تطبيقات المراسلة عبر الإنترنت مثل WhatsApp في أنها تعتمد على اتصال بالإنترنت للعمل. وإذا كنت تخيم في الغابة ، فلن تعمل تطبيقات المراسلة النصية العادية. هذا هو المكان الذي تلعب فيه تطبيقات المراسلة في وضع عدم الاتصال. لا تتطلب هذه التطبيقات شبكة جوال أو اتصالاً بالإنترنت لتعمل.
بدلاً من ذلك ، يقومون بإنشاء شبكة شبكة بلوتوث من نظير إلى نظير أو شبكة Wifi Direct على هاتفك وتسمح لك بإرسال رسائل إلى أصدقائك القريبين منك. إذا كنت تبحث عن مثل هذا التطبيق ، فعليك استخدام Bridgefy.
تقدم Bridgefy ثلاثة أنواع رئيسية من خدمة الرسائل ؛ وضع من شخص إلى شخص ووضع البث ووضع الشبكة.
يمكنك إرسال رسائل إلى صديق ، وبثها إلى المجموعة بأكملها ، وحتى استخدام المستخدمين كعقد لإرسال الرسائل إلى مسافات طويلة. إنه مفيد للغاية أثناء المهرجانات الموسيقية والأحداث الرياضية والكوارث الطبيعية وغيرها من المواقف المماثلة التي لن تحصل فيها على خدمة جوال موثوقة.

في الواقع ، أصبحت Bridgefy وغيرها من التطبيقات المماثلة حصنًا للمتظاهرين في جميع أنحاء العالم لأنها تتيح لهم التهرب من الرقابة على الإنترنت التي تفرضها حكوماتهم. التطبيق مجاني للتنزيل والاستخدام ، وأفضل بديل لتطبيق WhatsApp غير متصل بالإنترنت في رأيي

التثبيت: Android (مجاني) ، iOS (مجاني)


4. Kik

Kik هو تطبيق مراسلة رائع للمستخدمين الذين لا يريدون استخدام أرقامهم لتشغيل تطبيق مراسلة. بينما تتطلب خدمات الدردشة مثل WhatsApp من المستخدمين استخدام أرقامهم ، فأنا أعرف العديد من المستخدمين الذين لا يشعرون بالراحة تجاه مشاركة أرقامهم الشخصية على هذه الأنظمة الأساسية. بالنسبة لهؤلاء المستخدمين ، تعد Kik خدمة رائعة لأنها تتطلب منك فقط استخدام معرف البريد الإلكتروني الخاص بك. بمجرد الاشتراك في الخدمة باستخدام معرف البريد الإلكتروني الخاص بك ، سيقوم Kik بإنشاء اسم مستخدم فريد لك يمكنك مشاركته مع مستخدمي Kik الآخرين للدردشة.
أفضل جزء في استخدام Kik هو أنك لا تفقد أي ميزات مراسلة. لا يزال بإمكانك الوصول إلى جميع الميزات المهمة بما في ذلك الرسائل النصية والرموز التعبيرية والملصقات وصور Gif ومشاركة الصور ومشاركة الفيديو والمحادثات الجماعية من بين أشياء أخرى.
ميزة أخرى فريدة من نوعها لـ Kik هي أنه يدعم برامج الروبوت وهو شيء لا تحصل عليه على WhatsApp. باستخدام الروبوتات ، يمكنك تشغيل الاختبارات والحصول على نصائح الموضة وآخر الأخبار والمزيد. ومن ذلك.

التوفر Android و iOS مجاني

5 – Keybase

هو تطبيق دردشة آمن مفتوح المصدر وهو رائع للمستخدمين الذين يرغبون في التواصل بشكل آمن. نظرًا لأن هذا التطبيق مفتوح المصدر ، فلا توجد شركة خاصة تبحث في جميع بياناتك. على أي حال ، يتم تشفير البيانات من طرف إلى طرف ، لذلك في أي وقت من الأوقات.
لا يسمح لك التطبيق حتى بأخذ لقطة شاشة للمحادثات. يستهدف التطبيق بشكل أساسي المستخدمين المهتمين بخصوصياتهم عبر الإنترنت.

الميزة المفضلة لدي في Keybase هي أنك لا تحتاج إلى رقم أو معرف بريد إلكتروني لأي شخص للتواصل معهم. يتيح لك ذلك البقاء على اتصال مع المستخدمين الذين لا تريد مشاركة معلوماتك الشخصية معهم. يعد هذا أحد تطبيقات المراسلة القليلة التي تقدم تطبيقًا أصليًا لنظام التشغيل Linux .

التوفر: Android و iOS و macOS و Linux و Windows (مجانًا)

تم مشاهدة الموضوع :1675

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.