- Advertisement -

كل ما تحتاج لمعرفته حول Clubhouse ، تطبيق الدردشة الصوتية.

0 114

يوم الأحد ، كاد Elon Musk أن يفجر تطبيق Clubhouse. كان هذا أول ظهور لمؤسس Tesla على التطبيق الصوتي المخصص للمدعوين فقط ، وسرعان ما دفعت المحادثة التطبيق إلى أقصى حدوده من المستخدميين.

بلغ الحد الأقصى للبث الرسمي أكثر من 5000 استمع إلى Musk وهو يناقش لقاحات COVID-19 ومواضيع أخرى. وانضم آلاف غيرهم ممن لم يتمكنوا من الدخول إلى البث الرسمي إلى غرف “overflow” في التطبيق للاستماع إليه. كما شق الصوت طريقه سريعًا إلى منصات أقل حصرية مثل YouTube. في النهاية ، لم يكن هناك شيء واضح حول المحادثة ، لكنها كانت لحظة كبيرة بالنسبة إلى تطبيقClubhouse .

بلغت قيمة الشركة الناشئة التي تبلغ من العمر عامًا واحدًا مليار دولار مؤخرًا.

يصف التطبيق نفسه بأنه “غرف محادثة صوتية . الفكرة مشابهة لغرف الدردشة في بدايات الإنترنت. ولكن بدلاً من المراسلة الفورية ، فهي صوت في الوقت الفعلي. يمكن لأي مستخدم بدء “غرفة” يمكن للآخرين الانضمام إليها. تحتوي كل غرفة على وسطاء ومتحدثين ومستمعين. يتحكم الوسطاء في من يحصل على امتيازات التحدث ، على الرغم من أنه يمكن للمستمعين “رفع أيديهم” لطلب التحدث.

المفهوم بسيط إلى حد ما ، لكن ديناميكيات كل غرفة تختلف بشكل كبير اعتمادًا على من يتحكم وعدد الأشخاص الذين يستمعون. يمكن أن تضم الغرف بضعة أشخاص أو بضعة آلاف ، ويمكن أن تستمر لبضع دقائق أو عدة ساعات. كل شيء مباشر – المحادثات لا يتم حفظها أو عرضها بعد وقوعها – والناس أحرار في القفز من غرفة إلى أخرى.

عندما تم إطلاق Clubhouse العام الماضي ، كان معروفًا في المقام الأول كمكان لأصحاب رؤوس الأموال في وادي السيليكون ونخب صناعة التكنولوجيا. لكن التطبيق نما بشكل كبير خلال العام الماضي. على الرغم من أنه لا يزال في مرحلة تجريبية ويتطلب دعوة للانضمام ، إلا أنه أصبح أقل حصرية قليلاً. لديها حاليًا 2 مليون مستخدم ، وفقًا لبيان حديث من الشركة ، التي تخطط لفتح التطبيق لأي شخص يريد الانضمام “قريبًا”. (إنهم يعملون أيضًا على إصدار Android من التطبيق.)

كلما نما التطبيق ، ازداد إبداع مستخدميه أيضًا. بالإضافة إلى الأسئلة والأجوبة المعتادة والمقابلات وغرف “البرامج الحوارية” الأخرى ، استضاف Clubhouse نوادي الكتاب وأحداث التواصل الاحترافية. هناك غرف مخصصة للمواعدة والكوميديا والموسيقى.

سواء كان تخصصك هو كتابة السيناريو أو علم الأعصاب أو علم التنجيم ، فمن المحتمل أن تجد أشخاصًا يتحدثون عنه في Clubhouse. من المحتمل أيضًا أن تكتشف محادثات قد لا تتوقعها أبدًا. أنشأ أحد الأندية التي أتابعها نوعًا من محطة راديو مرتجلة لإيقاعات downtempo الهادئة لمساعدتك على التركيز أثناء عملك. اكتشفت مؤخرًا أيضًا “عرض ألعاب” حيث يغير المستمعون صورة ملفهم الشخصي إلى صورة الثلاجة الخاصة بهم ويعطيهم المتحدثون أفكارًا حول ما يجب إعداده لتناول العشاء.
[ads1]
[ads2]
لقد ساعد أيضًا Clubhouse الكثير من الناس عندما تسبب جائحة كورونا في شعور الكثير من الناس بالعزلة الاجتماعية. بالنسبة لمستخدمي Clubhouse ، أصبح التطبيق ليس مجرد شبكة اجتماعية أخرى ، بل أصبح أحد الطرق للالتقاء والتفاعل مع أشخاص جدد ، لا يخلو التطبيق من الجدل. المحادثات في الوقت الفعلي ليست سهلة للشرطة ، وقد تعامل Clubhouse مع التنمر والمضايقة ومعاداة السامية على منصته. واجهت الشركة انتقادات مبكرة لعدم وجود سياسات الإشراف على المحتوى أو حتى ميزات السلامة الأساسية مثل الحظر أو القدرة على الإبلاغ عن التحرش. (أضاف التطبيق منذ ذلك الحين أدوات الحظر والإبلاغ ، جنبًا إلى جنب مع إرشادات المجتمع التفصيلية.) هناك أيضًا أسئلة حول قدرة التطبيق على الاستمرارية. حيث ستختفي هذه الضجة في النهاية. وعندما لم يعد معظم المستخدمين مقيمين في المنزل وتم رفع قيود التباعد الاجتماعي ، فليس من الواضح ما إذا كان التطبيق سيحظى بنفس الجاذبية.
[ads1]
[ads2]
كما أنه ليس من الواضح تمامًا كيف يمكن لمنصة تركز حصريًا على الصوت الحي أن تحقق أي أموال. قال مؤسسوها إنهم يريدون تجربة ميزات مثل التبرعات وإصدار التذاكر “للسماح للمبدعين بالحصول على أموال مباشرة” ، لكن هذه الميزات ستعتمد على جمهور ثابت على استعداد للدفع. تواجه الشركة الناشئة أيضًا منافسة من Twitter ، التي تعمل على منتج مشابه بميزة جديدة تسمى Spaces. Twitter. الميزة متاحة فقط لمجموعة صغيرة من مستخدمي بيتا ، ولكن قد يكون لتويتر اليد العليا في النهاية ، حيث قد يكون لدى مستخدمي Spaces وقت أسهل في العثور على جمهور نظرًا لأن الميزة مدمجة مباشرة في Twitter. خاصة إذا انتهى الأمر بأشخاص مثل Musk ، الذي لديه أكثر من 45 مليون متابع على Twitter ، على الرغم من ذلك ، لا يوجد لتطبيق Clubhouse أي منافسة حقيقية في مجال الصوت. ومن المرجح أن يستمر نجاحه في جذب المشاهير والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي (على الرغم من أن Musk لم يظهر مرة أخرى على التطبيق). سيكون الاختبار الحقيقي هو ما إذا كان بإمكانها الحفاظ على الزخم الحالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.