الرئيسية / تطبيقات / يستخدم Google Duo برنامج ترميز “Lyra” الجديد لتحسين جودة المكالمات بسرعة انترنت منخفضة

يستخدم Google Duo برنامج ترميز “Lyra” الجديد لتحسين جودة المكالمات بسرعة انترنت منخفضة

يستخدم Google Duo برنامج ترميز “Lyra” الجديد لتحسين جودة المكالمات بسرعة انترنت منخفضة

بسبب الثورة في تطبيقات مكالمات الفيديو مثل Zoom و Microsoft Teams بسبب وباء فايروس كورونا ، تحاول Google بشدة المنافسة بأضافت ميزات جديدة إلى تطبيق مكالمات الفيديو Google Duo.

توصلت الشركة إلى تقنية متقدمة تعمل على تحسين جودة صوت الأشخاص في مكالمات الفيديو على Duo حتى باستخدام بيانات منخفضة . يتيح ذلك للمستخدمين إجراء مكالمات فيديو حتى على اتصال شبكة 2G.
تم تصميم تقنية ضغط الصوت المعتمدة على الذكاء الاصطناعي والتي يطلق عليها اسم Lyra لمساعدة المستخدمين على إجراء مكالمات فيديو على اتصالات الشبكة الأضعف. يقوم بضغط جودة الصوت لدرجة أنه يمكن تشغيله باستخدام 3 كيلو بت في الثانية من البيانات. أعلنت Google عن هذه التقنية في مقطع فيديو توضيحي قصير تمت مشاركته على Twitter. يمكنك مشاهدة التغريدة المرفقة أدناه:

يقول Jamieson Brettle ، مدير منتج Google Chrome ، إنهم طوروا التكنولوجيا للتركيز على بلدان مثل الهند والبرازيل حيث لا يزال عدد كبير من السكان ، لا سيما في المناطق الريفية ، يستخدم اتصالات شبكة 2G. وفي المدن وداخل اماكن المترو المزدحمة ، ستمنع التقنية انقطاع الاتصال المتكرر أو انقطاع الصوت أثناء مكالمات الفيديو.



لتطوير هذه التقنية ، كان على Google التوصل إلى حلول للعديد من المشكلات الفنية المتعلقة بضوضاء الخلفية ومعالجة الصوت في الوقت الفعلي. نتيجة لذلك ، تعمل Lyra بشكل أساسي في الوقت الفعلي وتضغط الصوت أثناء جلسات مكالمة الفيديو.

علاوة على ذلك ، لمنح Lyra تفوق أكثر ، قام فريق التطوير بتدريب النموذج على البيانات الصوتية المتاحة للمستخدمين ل 70 لغة مختلفة. لذلك ، ستعمل التكنولوجيا في أي مكان ولأي شخص ، بغض النظر عن منطقته ولغته.



ستطرح Google في البداية تقنية Google Duo على Android. للمضي قدمًا ، تهدف الشركة إلى إطلاق Lyra كتقنية مفتوحة المصدر. سيسمح ذلك للمطورين بدمج تقنية الذكاء الاصطناعي هذه في أي منصة اتصالات في المستقبل.

تم مشاهدة الموضوع :251

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.