الرئيسية / منوعات / Sony تستهدف مجال السينما بكاميرا فيديو FX3

Sony تستهدف مجال السينما بكاميرا فيديو FX3

Sony FX3

Sony FX3

تعمل شركة Sony على توسيع خط FX Cinema الخاص بها من خلال طراز مدمج جديد وهو FX3. لغة تصميمها مستوحاة من سلسلة Alpha mirrorless camera والتي تشترك معها في نظام العدسات، في حين أن قدرات الفيديو الخاصة بها أقرب إلى FX6 و FX9. يُضفي عامل الشكل الأقل حجمًا مرونة في التصوير الوثائقي، والتصوير الجوي أيضا.

بنية قوية للاستخدام الميداني

FX3 ليست بعيدة جدًا عن كاميرا الفيديو عالية الجودة في سلسلة Alpha ، a7S III ، من حيث الشكل والحجم. حيث تعتبر a7S III هجين لعدة تصميمات، لذا فهي تشتمل على integrated viewfinder. من المرجح أن يعتمد المصورون السينمائيون على شاشات العرض الخارجية أو شاشة LCD المدمجة، لذا فهي غير موجودة هنا.

Sony FX3 (Image: Sony)

Sony FX3 (Image: Sony)

هذا يجعل FX3 أكثر انبساطًا في الأعلى، كما أن مظهرها الفضي يميزها عن عائلة a7S. الجسم مصنوع من المغنيسيوم، ومثل العديد من العدسات، فهي محمية من الغبار والبقع، وهو مفيد للعمل في المواقع. يبدو أن FX3 مفيدة جدًا لطائرة الدرون السينمائية Airpeak القادمة من سوني.



تتضمن مقبض يدوي، على غرار الكاميرات الثابتة، والذي يضم بطارية سلسلة Z. توجد حوامل في الأعلى والأسفل والجوانب، لذلك لن تضطر إلى استخدام mounting cage. للحصول على لقطات ثابتة بزاوية منخفضة، يمكنك استخدام مقبض XLR المضمن – يتم تركيبه في الأعلى ويضيف دعمًا لالتقاط صوت 24 بت و 4 channel audio capture.

شاشة LCD المدمجة هي تصميم متغير الزاوية. يتحرك إلى الجانب ويميل للأمام أو لأعلى أو لأسفل. وهو تدعم اللمس، لذا يمكنك النقر لتحديد هدف التركيز التلقائي.

يتم توصيل مصابيح Tally في الأمام والخلف من الأعلى، وكذلك مروحة التبريد. تَعِد Sony بأن الكاميرا يمكنها التسجيل بشكل مستمر عند 4K60 دون ارتفاع درجة الحرارة. كما أنه يدعم 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية.

يتوفر التسجيل الداخلي بجودة 10 بت 4: 2: 2 لوسائط CFexpress (النوع A) ووسائط SDXC – هناك فتحتان لبطاقة الذاكرة، تدعم كل منهما نوعي البطاقات. يخرج منفذ HDMI لقطات 16 بت بدون ضغط، لذا يمكنك الاستفادة من التسجيل بمساعدة جهاز تسجيل خارجي.

Stabilized Full-Frame Sensor

يستخدم FX3 مستشعرًا كامل الإطار مصنوعًا فقط للفيديو. تُعد دقة 10.2 ميجابكسل مثالية للتسجيل بدقة 4K ، ولديك حرية العمل بدون انحراف بفضل نظام التثبيت خماسي المحاور والمساعدة الرقمية. يستفيد برنامج التحرير من سوني من بيانات الحركة من الكاميرا للحصول على لقطات ثابتة بشكل فعال في المنشور.



يعتبر Manual focus اختياريا، لكن سوني تروج لإمكانيات التركيز التلقائي لـ FX3 أيضًا. يمكن للمصورين السينمائيين التركيز على اللقطات، بدلاً من جذب التركيز يدويًا. يغطي نظام التركيز التلقائي في FX3 جميع حواف الإطار ويدعم تتبع الهدف واكتشاف الوجه والعين وسرعة الحامل القابلة للتعديل.

Sony FX3 (Image: Sony)

Sony FX3 (Image: Sony)

تعد شركة Sony بأن الكاميرا يمكنها التقاط أكثر من 15 درجة من النطاق الديناميكي. يمكن ضبط مستشعر الصورة على ISO 80 وعالي ISO 409600. قدرة ISO العالية جذابة بشكل خاص للعمل في الإضاءة المنخفضة. الأسعار والتوافر يبدأ FX3 الشحن في مارس مقابل 3900 دولار كهيئة لعملاء الولايات المتحدة فقط وبسعر 5000 دولار في كندا.

نقلاً عن pcmag

تم مشاهدة الموضوع :152

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.