الرئيسية / أجهزة ذكية / شركة Xiaomi تؤكد أنها تصنع سيارات كهربائية ذكية

شركة Xiaomi تؤكد أنها تصنع سيارات كهربائية ذكية

كانت الشائعات حول تخطيط Xiaomi للدخول إلى قطاع السيارات الكهربائية المزدهرة تدور في الإنترنت لبضعة أسابيع.

أكد العملاق الصيني اليوم أنه يدخل بالفعل قطاع صناعة السيارات. بهدف تطوير سيارات كهربائية ذكية ، كما أنها أنشأت Xiaomi هوية جديدة منفصلة لهذا المشروع.

و في إعلان رسمي ، تقول Xiaomi أنها أنشأت شركة فرعية مملوكة بالكامل لتشغيل أعمال السيارات الكهربائية الذكية. ستستثمر الشركة في البداية 10 مليارات يوان (~ 1.5 مليار دولار) في هذا العمل. كما تم تخصيص ما مجموعه 10 مليارات دولار أمريكي لصبها في تطوير XIAOMI EV على مدار السنوات العشر القادمة.



سيشغل الرئيس التنفيذي لشركة شاومي Lei Jun أيضًا منصب الرئيس التنفيذي لأعمال EV الذكية. لم يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل من قبل الشركة حتى الآن.

لا توجد معلومات عن التكنولوجيا أو الإنتاج أو خطط الإطلاق في الوقت الحالي.

وفقًا لتقرير رويترز الأخير ، ستستخدم Xiaomi مصنع Great Wall Motor Co Ltd لبناء سياراتها الكهربائية. قالت مصادر مطلعة على التطوير إن السيارة الكهربائية للشركة ستستهدف السوق الشامل ، تمامًا مثل مجموعة منتجاتها الحالية.



تشير الشائعات إلى أن Xiaomi ستطلق أول سيارة كهربائية لها في وقت ما في عام 2023. يمكن للشركتين جعل شراكتهما رسمية خلال الأسابيع المقبلة. لذا ، ترقبوا المزيد من التفاصيل. سوف تنافس Xiaomi أمثال BYD و Xpeng و NIO في مساحة السيارات الكهربائية في سوق الصين.

تم مشاهدة الموضوع :364

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.