آبل تطلق شبكة اجتماعية موسيقية تنافس “ماي سبيس”

0 90

- Advertisement -

BBC :

أطلقت شركة “آبل” شبكة اجتماعية وألحقتها بآخر إصداراتها من برنامج “آي تيون” الموسيقي. والشبكة الاجتماعية التي حملت اسم “بينج” Ping تمكن المستخدمين من بناء شبكة من الأصدقاء والموسيقيين المحترفين على النحو ذاته الذي تبنى فيه الصداقات على موقع “تويتر”.
كما تشكل هذه الخدمة لوائح موسيقية استنادا إلى ما يستمع إليه الأصدقاء.
ويرى خبراء إن “بنيج” سيشكل تهديداً لسائر مواقع التواصل الموسيقية الموجودة، ولاسيما “ماي سبيس”.
وقال ستيف جوبز الشريك المؤسس لـ”آبل” ومديرها التنفيذي لدى اعلانه عن اطلاق الشبكة الحديثة في سان فرانسيسكو: “إنه موقع اجتماعي يعنى بالموسيقى. نعتقد أنه سيلقى شعبية واسعة باعتبار أن 160 مليون شخص يمكنهم دخوله اليوم”.
ويمكن الوصول الى هذا الموقع عبر برنامج “آي تيون 10” على جهازي “ماك” و”بي سي”، وعبر تطبيقات “آي تيون” على هواتف “آي فون” وكذلك “آي بود تاتش”.
ورأت شركة البحوث الالكترونية “سي سي إس إنسايت” في المشروع “خطوة طموحة” يمكن أن تشكل تحدياً لـ”ماي سبيس وغيره من المواقع الاجتماعية”.
ووافقها الرأي مايكل جارتنبرج من شركة البحوث “ألتيمر”. وقال لـ”بي بي سي”: “ماي سبيس هو أكثر ما عليه النظر الى الأمر، اذ قد يواجه منافسة أكبر من بينج في فترة وجيزة”.
واضاف: “عليهم البحث عن وسيلة للتميز عن “آبل”، لأن “أبل” هي المكان الذي أشتري منه الموسيقى، ويشكل بينج امتداداً طبيعياً لها. يتساءل المرء لماذا لم تفكر صناعة الموسيقى جمعاء بهذا المشروع من قبل”.
وقال زيني جاردن مساعد محرر مدونة “بوينج بوينج” الاكترونية: “يدمر بينج كل ما ترك من سوق ماي سبيس. يبقى أن نرى أي أثر سيكون له على فيسبوك”.
لكن ستيف ووزنياك الشريك المؤسس في “آبل” قال لـ”بي بي سي” إن بينج لم يصمم لأخذ جمهور من شبكات أخرى. وأضاف: “يبدو كفرع لـ”فيسبوك”، لكن “فيسبوك” اجتماعي وهذا الموقع موسيقي”.

اترك رد