أبل تتهم سامسونج بتقليد آي فون وآي باد

0 103

- Advertisement -

ITP

آي باد على اليمين و غالاكسي تاب على اليسار
آي باد على اليمين و غالاكسي تاب على اليسار
:
تقدمت أبل بدعوى قضائية ضد سامسونج قالت فيها بأن الشركة الكورية الجنوبية تنتهك حقوق الملكية الفكرية لأبل في تقليدها لهواتف آي فون وكمبيوترات آي باد اللوحية.

وتستهدف دعوى أبل القضائية على وجه التحديد سلسلة هواتف غالاكسي التي تنتجها سامسونج وكمبيوترها اللوحي أيضا غالاكسي تاب، وتقول أبل بأن سامسونج تقلد واجهة الاستخدام والمزايا التي تقدمها في هواتفها الذكية وكمبيوترها اللوحي غالاكسي تاب، وأن الشركة الكورية تنتهك براءات اختراع مسجلة لأبل وتقوم بممارسات تنافسية غير شرعية.

وعن هذه القضية قال أحد العاملين في موقع أبل لموقع “أول ثينغز ديجيتال” إنه ليس من المصادفة أن تأتي هواتف وكمبيوترات سامسونج غالاكسي مشابهة لهواتف آي فون وكمبيوترات آي باد من حيث الشكل والمواصفات وواجهة الاستخدام وحتى طريقة تغليف هذه المنتجات.
أما شركة سامسونج فردت على هذه الدعوة برسالة إلى موقع “سي نت” قالت فيها: ” إن تطوير سامسونج لتقنياتها والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية هو أساس نجاحها المتواصل. وستقوم سامسونج بالاستجابة لهذه الدعوى القضائية المقدمة ضدها من خلال الإجراءات القانونية المناسبة لحماية ملكيتها الفكرية.”

- Advertisement -

لهذه القضية أهمية خاصة نظرا للعلاقة الوطيدة بين الشركتين، فشركة سامسونج هي التي تزود أبل بمعالجات A4 وA5 المستخدمة في هواتف آي فون وكمبيوترات آي باد وتلفزيون أبل، كما تشير تقارير إلى أن أبل قررت الاعتماد على سامسونج بدلا من توشيبا للحصول على الأقراص الصلبة الساكنة SSD لكمبيوترات ماك بوك Air.

اترك رد