أبل تستعد لإطلاق تحديثات جديدة في مؤتمر WWDC 2024

0 349

- Advertisement -

تستعد شركة “أبل” لعقد مؤتمرها السنوي للمطورين “WWDC 2024” خلال أيام قليلة، حيث ستكشف عن أحدث إصدارات أنظمة التشغيل الخاصة بها، بما في ذلك “iOS 18″ و”macOS 15”. ومع اقتراب موعد الحدث، تزايدت التكهنات حول ما قد تكشفه “أبل” من ميزات وتقنيات جديدة.

أعلنت “أبل” عن جدول فعاليات مؤتمر المطورين “WWDC 2024″، حيث ستبدأ الجلسة الافتتاحية في 10 حزيران/يونيو في تمام الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ. من المتوقع أن تعلن “أبل” عن تحديثات كبيرة لأنظمة التشغيل الخاصة بها، بما في ذلك “iOS 18″، الذي سيضم العديد من الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

إطلاق أجهزة آيفون 14 المجددة

- Advertisement -

بدأت “أبل” هذا الأسبوع في بيع طرازات “آيفون 14” المجددة، بما في ذلك “آيفون 14 بلس” و”آيفون 14 برو” و”آيفون 14 برو ماكس” في الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى لأول مرة منذ إطلاقها في أيلول/سبتمبر 2022. تأتي هذه الأجهزة ببطارية جديدة وغطاء خارجي جديد، بالإضافة إلى كبل شحن، وهي متاحة بسعر مخفض.

ميزات الذكاء الاصطناعي في iOS 18

من المتوقع أن يتضمن تحديث “iOS 18” العديد من الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل تعديل الصور تلقائيًا، نسخ المذكرات الصوتية، اقتراحات الردود على الرسائل والبريد الإلكتروني، إنشاء رموز تعبيرية مخصصة تلقائيًا، وتحسين البحث في متصفح سفاري.

تحديثات CarPlay في iOS 18

سيشمل تحديث “iOS 18” ميزات جديدة لنظام “CarPlay” الخاص بالسيارات، بما في ذلك التعرف على الصوت، التحكم الصوتي، ومرشحات الألوان. من المتوقع أن تصل أولى السيارات المزودة بالجيل الجديد من “CarPlay” في عام 2024، مما يعني أن التحديث سيتزامن مع وصول هذه السيارات إلى الأسواق.

إطلاق سماعات Beats Solo Buds

أعلنت “أبل” عن موعد إطلاق سماعات “Beats Solo Buds”، حيث ستكون متاحة للطلب في 18 حزيران/يونيو وتطلق في الأسواق في 20 حزيران/يونيو. تتميز السماعات بسعر 79.99 دولار وعمر بطارية يصل إلى 18 ساعة، بالإضافة إلى دعم ميزة “Find My” على أنظمة “iOS” و”أندرويد”. ومع ذلك، تفتقر السماعات إلى خاصية إلغاء الضوضاء النشطة.

سماعة Beats Pill جديدة

ظهرت معلومات عن سماعة “Beats Pill” جديدة على موقع الامتثال التنظيمي لـ “أبل” في أوروبا، مما يشير إلى اقتراب إطلاقها. من المتوقع أن تتميز السماعة الجديدة بمنفذ شحن USB-C ودعم لإصدار أحدث من تقنية البلوتوث وعمر بطارية أطول.

اترك رد