أبل تضيف ميزة تسجيل الفيديو المكاني لتطبيقات الطرف الثالث في iOS 18

468

- Advertisement -

في تطور تكنولوجي جديد يوسع حدود الابتكار، كشفت “أبل” عن ميزة تسجيل الفيديو المكاني لتطبيقات الطرف الثالث في الإصدار القادم من نظام التشغيل “iOS 18“، مما يعد نقلة نوعية في تجربة المستخدم.

خلال مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) لعام 2023، أطلقت “أبل” جهاز “Vision Pro”، أول حاسوب مكاني للشركة، إلى جانب ميزة الفيديو المكاني التي تتيح للمستخدمين إعادة مشاهدة الفيديوهات بعمق كأنهم يعيشون اللحظة من جديد.

شاهد/ي أيضاً: أندرويد 15 يصل إلى بيتا 3.. اقتراب استقرار النظام

- Advertisement -

على الرغم من أن جهاز “Vision Pro” لم يتم إصداره إلا بعد ثمانية أشهر من الإعلان عنه، أضافت “أبل” ميزة تسجيل الفيديو المكاني إلى “iPhone 15 Pro”، حيث أوضحت أن الكاميرا الرئيسية وعدسة الزاوية العريضة ستستخدمان معًا لالتقاط الصور بعمق. لكن هذه الميزة كانت مقتصرة على الكاميرا المدمجة في الآيفون فقط.

الآن، مع توفر جهاز “Apple Vision Pro” وإشاعات تشير إلى أن حتى النماذج العادية من “iPhone 16” ستتمكن من تسجيل الفيديو المكاني، أعلنت “أبل” خلال جلسة ترميز في WWDC 2024 (حسب MacRumors) أن تطبيقات الطرف الثالث ستكون قادرة على إضافة هذه الميزة عند إطلاق “iOS 18”.

بفضل واجهة برمجة التطبيقات الجديدة المدمجة في الأطر الحالية المتعلقة بالكاميرا، تقول الشركة إنه سيكون من السهل على المطورين تنفيذ هذه الميزة. ورغم أن الأسباب وراء هذا التغيير غير واضحة تمامًا، إلا أنه من المرجح أن يهدف إلى تعزيز اهتمام المستخدمين بـ “Apple Vision Pro”، خاصة مع تراجع المبيعات.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت “أبل” عن شراكة مع شركة “Canon” لتطوير عدسة جديدة قادرة على تصوير الفيديو المكاني.

إلى جانب تمكين “iOS 18″لتسجيل الفيديو المكاني في تطبيقات الطرف الثالث، تضيف “أبل” العديد من الميزات الجديدة، مثل القدرة على قفل وإخفاء التطبيقات باستخدام “Face ID”، وتأثيرات نصية جديدة لرسائل “iMessage”، بالإضافة إلى نسخ محدثة من تطبيقات “Notes” و”Calendar” و”Calculator”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.