أبل تعد بدمج ChatGPT في iOS 18 بنهاية العام

501

- Advertisement -

في مؤتمر المطورين العالمي “WWDC 2024” الذي عقد في حزيران/يونيو، كشفت “أبل” عن مجموعة من الميزات الجديدة لذكائها الاصطناعي في نظام التشغيل “iOS 18” وباقي حزم برامجها، إلا أنها لم تُطرح بعد على الأجهزة. لكن الآن، أصبح من المؤكد أن دمج “ChatGPT” سيصل قبل نهاية عام 2025.

ووفقًا لما ذكره موقع “MacRumors“، فقد أكد الرئيس التنفيذي لشركة “أبل”، تيم كوك، في مكالمة حديثة للإعلان عن الأرباح، أن “ChatGPT” سيكون مدمجًا في “iOS 18″ و”iPadOS 18″ و”macOS Sequoia” “بحلول نهاية العام”. ومن المتوقع أن يصل “iOS 18” إلى أجهزة “آيفون” في شهر أيلول/سبتمبر.

اقرأ/ي أيضاً: سامسونج” تطلق بطاقات microSD بسعة 1 تيرابايت بعد سنوات من منافسيها

- Advertisement -

عند تفعيل هذه الميزة، ستتمكن من توجيه بعض الأسئلة إلى “ChatGPT” عبر “Siri”، بالإضافة إلى توفير ميزة المساعدة على كتابة الرسائل النصية والبريد الإلكتروني والمزيد. وستتمكن أيضًا من إنشاء صور بأنماط متنوعة، وكل ذلك مدعوم بأحدث نموذج “GPT-4o”.

الوصول إلى “ChatGPT” سيكون مجانياً، ولن يتطلب منك التسجيل في “OpenAI”، ولكن إذا كنت مشتركاً في خدمة “ChatGPT Plus” المدفوعة، فستتمكن من ربط حسابك للوصول إلى ميزات إضافية مدفوعة.

عندما أعلنت “أبل” لأول مرة عن دمج “ChatGPT”، ذكرت أن الميزة ستكون متاحة بحلول نهاية العام، لذا فإن هذا الإعلان يعد تأكيداً على أن الجدول الزمني الأصلي لا يزال على المسار. وقد كانت هناك بعض التكهنات بأن بعض ميزات ذكاء “أبل” الاصطناعي قد تتأخر إلى ما بعد إطلاق “آيفون 16″ و”iOS 18”.

يبدو أيضاً أن “أبل” منفتحة على إضافة روبوتات ذكاء اصطناعي أخرى إلى “Siri” في المستقبل، بما في ذلك ربما “جوجل جيميناي”. ومن الواضح أن باحثي “أبل” يعملون بجد لجعل “Siri”على قدم المساواة مع “ChatGPT” و”جيميناي”.

عدد محدود من ميزات ذكاء “أبل” الاصطناعي متاح بالفعل في النسخة التجريبية للمطورين من “iOS 18.1″، ولكن على الرغم من تجربة البرنامج من قبل البعض، إلا أنه ليس مناسبًا للاستخدام اليومي بعد. من الأفضل لمعظم المستخدمين الانتظار، حتى يتم إصدار النسخة النهائية والمستقرة من التحديث.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.