أبل: تغييرات جذرية على أجهزة تشغيل الموسيقى

0 121

- Advertisement -

CNN :

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أبل الأمريكية ستيف جوبز أن الشركة تعمل حاليا على إعادة تصميم بعض من منتجاتها، لتصبح أكثر فاعلية وسهولة في الاستخدام، خصوصا بعد أن قامت الشركة مؤخرا بإصلاح بعض الهفوات البسيطة في خط تشغيل الموسيقى بجهاز الآي بود.
وقال جوبز خلال مهرجان موسيقي سنوي تقيمه الشركة: “هذا العام، حاولنا أن نكون أكثر شجاعة ومغامرة، فهذا أكبر تعديل نجريه على أجهزة الآي بود.”
وبهذا التغيير، تكون أبل قد تصدرت قائمة التغييرات الحاصلة على الإلكترونيات، ليكون الجهاز الجديد بذلك قريبا من الآي فون 4، ولكن من دون هاتف.
إضافة إلى ذلك، ستكون النسخة الجديدة من جهاز الآي بود الجديد أنحف في التصميم، كما ستكون شاشته عالية الوضوح، بالإضافة إلى وجود كاميرا أمامية، وكاميرا خلفية تسمح بتسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة.
وبحسب جوبز، أصبح جهاز الآي بود، الذي أطلق عليه اسم “توتش”، أكثر الأجهزة شعبية حول العالم، إضافة إلى أنه الأنسب للعب ألعاب الفيديو.
وسيباع جهاز الآي بود الجديد بـ229 دولارا لسعة 8 غيغابايت، و299 دولارا لسعة 32 غيغابايت، و399 لسعة 64 غيغابايت في الأسواق الأمريكية.
وسيكون جهاز الآي بود هذا متاحا للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية ابتداء من الأسبوع المقبل.
وقال جوبز إن الشركة قامت حتى اليوم ببيع 275 مليون جهاز آي بود.
كما أعلن جوبز عن إطلاق موقع Ping، وهو موقع اجتماعي جديد مرتبط بمتجر آي تيونز، يمكن للمشتركين من خلاله إرسال الموسيقى والمقاطع المصورة فيما بينهم.

اترك رد