أبل توافق على متجر ألعاب Epic Games في أوروبا

328

- Advertisement -

في خطوة جديدة تعكس تطور الخلاف بين عملاق التكنولوجيا “أبل” وشركة ألعاب الفيديو “Epic Games”، ووفقاً لوكالة “رويترز“، أعلنت “أبل” يوم الجمعة أنها وافقت على تطبيق متجر ألعاب “Epic Games” للأجهزة الذكية في أوروبا. يأتي هذا الإعلان بعد أن اتهمت “Epic Games” شركة “أبل” بعرقلة جهودها لإنشاء متجر للألعاب على أجهزة “آيفون” و”آيباد”.

وأكدت “أبل” أن النزاع الأخير يتعلق بتطبيق “Epic Sweden AB Marketplace”، ولا علاقة له بتطبيق “Fortnite” الشهير الذي تم الموافقة عليه سابقًا. وقد انتقد مطورو التطبيقات والمنظمون المختصون بمكافحة الاحتكار السيطرة الصارمة التي تفرضها “أبل” على نظام “iOS” الخاص بتطبيقات الأجهزة الذكية.

اقرأ/ي أيضاً: جوجل تسعى لجذب مستخدمي آيفون بعيدا عن سفاري باستخدام تطبيقاتها

- Advertisement -

قبل إعلان “أبل”، كانت “Epic” قد ذكرت أن “أبل” رفضت مرتين الوثائق التي قدمتها لإطلاق متجر ألعاب “Epic Games” بسبب تصميم بعض الأزرار والتسميات التي تشبه تلك المستخدمة في متجر التطبيقات الخاص بـ “أبل”. وردت “Epic” في سلسلة من المنشورات على منصة “إكس” قائلة: “نحن نستخدم نفس مصطلحات التثبيت والمشتريات داخل التطبيق المستخدمة في المتاجر الشائعة عبر المنصات المختلفة، ونتبع المعايير المعتادة للأزرار في تطبيقات iOS”.

واتهمت “Epic” شركة “أبل” بأن رفضها تعسفي ومعرقل، وينتهك قانون الأسواق الرقمية (DMA)، وأشارت إلى أنها شاركت مخاوفها مع المفوضية الأوروبية. من جهتها، رفضت المفوضية الأوروبية التعليق، بعدما بدأت تحقيقاً الشهر الماضي في الإجراءات والمراجعات التي تضعها “أبل” للتحقق من التطبيقات والمتاجر البديلة.

يذكر أن “Epic” و”أبل” تخوضان معركة قانونية منذ عام 2020، حيث زعمت شركة الألعاب أن ممارسات “أبل” بفرض عمولات تصل إلى 30% على المدفوعات داخل التطبيقات على أجهزتها بنظام “iOS” تنتهك قواعد مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق من هذا العام، اقترحت “أبل” تغييرات على سياسات متجر التطبيقات الخاص بها للامتثال لبعض توجيهات قانون الأسواق الرقمية الذي دخل حيز التنفيذ في آذار/مارس. تضمنت التغييرات السماح بالمتاجر البديلة على أجهزة “آيفون” وخيار الخروج من نظام المدفوعات داخل التطبيقات، لكنها فرضت رسومًا تكنولوجية أساسية اعتبرها العديد من المطورين استغلالية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.