التطبيق الذكي الجديد يعد باختبار سهل للعين في جميع أنحاء العالم

0 102

- Advertisement -

Peek Retina
Peek Retina

قد تم تطوير هذا المشروع من خلال التعاون بين مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي، وجامعة Strathclyde ومركز NHS غلاسكو للبحوث أمراض العيون.

من ميزات البرنامج تصوير الشبكية، يمكن السماح لموظفي الصحة لرؤية داخل العين والتقاط صور ذات جودة عالية ليتم إرسالها إلى خبراء لتشخيص المرض. فهو يزيل الحاجة إلى منظار العيون التقليدية والكاميرات الضخمة، و يقوم بارسالها إلى أي جزء من العالم. يمكن أن يتم الكشف عن امراض أخرى مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

حوالي 39 مليون شخص مصابون بالعمى وقال الدكتور Andrew Bastawrous told. إن 80٪ من هذا العمى يمكن تفاديها، ولكن في كثير من المناطق الناس ليس لديهم إمكانية الحصول على الرعاية الصحيةللعين،

وهناك الكثير من التحديثات في القريب العاجل . على سبيل المثال، يمكن استخدام GPS على الهاتف لحفظ موقع مريض ما ، حتى يتمكن الفريق الطبي من متابعة العلاج المناسب للمريض. ميزة أخرى لهذا النظام هو أن الناس من دون الرعاية الصحية يمكن تدريبهم على استخدام هذا النظام.

تلقى الفريق التمويل من الملكة Elizabeth Diamond Jubilee Trust في عام 2013 وتستخدم هذا الدعم لإجراء سلسلة من التجارب على مدى السنوات الخمس المقبلة بين المجتمعات في كينيا وتنزانيا وبوتسوانا وملاوي والهند والمملكة المتحدة.

وقال الدكتور Giardini، محاضر في قسم الهندسة الطبية الحيوية في جامعة Strathclyde، إن الذين عملوا على المشروع: هو مزيج مثالي من خبرة واسعة ، وبراعة في التاثير الاجتماعي. المشروع هو الشيء الأكثر إثارة من أي وقت مضى. أنها بسيطة بشكل لا يصدق وبعدها ستغيير الطريقة التي نفحص بها العيون .

Peek-Retina-comparison-image-640x346

اترك رد