تطبيق الذكاء الاصطناعي ChatGPT يخرج أول أفلامه

0 255

- Advertisement -

الذكاء الاصطناعي الذي يحمل اسم (ChatGPT)، والذي يمكن اعتباره أكثر روبوت دردشة مثير للجدل في مجال الذكاء الاصطناعي في الوقت الراهن، قد تم استخدامه من قبل رجل الأعمال يدعى (آرون كيمر) ومنتجه المشارك (ريتشارد خوان) لكتابة وإخراج فيلم قصير في عطلة نهاية أسبوع واحدة فقط.
[ads1]


[ads2]

عملية إنتاج الفلم بدأت بتوليد الذكاء الاصطناعي لأكثر من 100 فكرة مختلفة لقصة الفلم ليتم تعديلها وتحويلها إلى نصوص مناسبة للأفلام، وفي غضون ساعة قام الذكاء بتوليد ما يقارب الخمسين نص، هذا يعد خطوة فعالة من ناحية توفير الوقت كون إن عملية كتابة النصوص عادة تستغرق شهورا لإنجازها من قبل الإنسان.

مخرج الفلم كان الذكاء (ChatGPT) أيضاً، حيث بعد اختيار النص المرغوب العمل عليه، تم استخدام روبوت الدردشة لإنشاء قائمة من اللقطات المشروحة بالتفصيل خطوة بخطوة متضمنة تموضع الكاميرا الصحيح وتفاصيل الألوان والإضاءة، وذلك بالإضافة إلى العدسة التي يجب استخدامها والتركيز المناسب لكل لقطة.

- Advertisement -

النتيجة النهائية من هذا العمل كان عبارة عن فلم دراما قصير مدته ست دقائق و38 ثانية، من تأليف وإخراج ذكاء اصطناعي، وعلى الرغم من إن الفلم لم يكن تحفة فنية لكن لا يزال بمثابة شهادة على مدى قوة أدوات الذكاء الاصطناعي في العمليات التي تعتمد على التفكير الإبداعي، وكيف إن تم تطويرها سيكون لها مكانة ثابتة في هذا المجال.

[ads1]


[ads2]

اترك رد