المجلس العسكري المصري ينشئ صفحة “فيسبوك” مهداة لـ”شباب الثورة والشهداء”

3 353

- Advertisement -

صفحة "فيسبوك" مهداة لـ"شباب الثورة والشهداء"
صفحة "فيسبوك" مهداة لـ"شباب الثورة والشهداء"

العربية نت :
انطلاقاً من إيمانه بأهمية “التعاون المثمر مع أبناء مصر الشرفاء”، أنشأ المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية الخميس 17-2-2011 صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، للتواصل مع الشباب بسهولة ويسر لضمان أمن واستقرار البلاد، بحسب ما جاء في بيان نشر على الصفحة بعد ظهر الخميس.
وأهدى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والذي يتولى شؤون البلاد بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك يوم الجمعة الماضي، هذه الصفحة إلى “أبناء مصر وشبابها الذين فجروا ثورة 25 يناير، وإلى شهداء الثورة الأبرار”.
وأضاف البيان أن هذه الصفحة أنشئت “بقرار من السيد رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي، إيماناً من المجلس بأن التعاون المثمر خلال الفترة القادمة مع أبناء مصر الشرفاء سوف يؤدي إلى الاستقرار والأمن والأمان لمصرنا الحبيبة”.
وشدد البيان على أن القوات المسلحة ليس لها “أي تطلعات سياسية”، وإنما تعمل على “الانتقال الآمن للسلطة والتحول الديمقراطي الذي قامت من أجله ثورة الشباب”.
وانضم للصفحة حوالي 45 ألف مستخدم في يوم واحد، وتجاوزت التعليقات 2500 تعليق، فيما تراوحت التعليقات بين الترحيب بانضمام “أبطال مصر” إلى “فيسبوك” وبين المطالبة بأن تكون تلك المساحة “مساحة للتواصل بين المصريين وجيشهم”.
وحمل التعليق الأول على هذه الصفحة اقتراحاً من وليد شاهين بتنظيم تحرك لإعادة تنشيط السياحة في البلاد بالتعاون بين المواطنين والقوات المسلحة وشركات السياحة والطيران.
فيما اقترح خالد محمد نشر دعاية إعلانية على التلفزيون الرسمي لإخبار الجميع بالصفحة حتى يتسنى لهم الاشتراك والتعبير عن مطالبهم وآرائهم.
فيما كتب المستخدم، أحمد عبدالله “نتمنى أن تكون الصفحة مفتوحة.. حتى تشعروا بنبض الشارع دون وسيط”، متمنياً أن “يبقى الجيش والشعب تحت مظلة الشرعية الثورية التي انبثق منها واقعنا الجديد”.

3 تعليقات
  1. حازم يقول

    بأسم ثورة 25 يناير بأسم الشهداء والابطال من مصر بلااد الفراعنه والاهرام بلااد خوفوا وخفرع ومنقرع انتم الاسود والابطال سجل يا تاريخ سجل يا زمان مصر بلد الامن والامان

  2. محمد المصرى يقول

    باسم الشعب المصرى العظيم اشكر السيد\ المشير محمد حسين على انة رفض فتح النار على اولادة واخوتة المصريين واقول لة والله لوشفتك هقبلك فى راسك وهحييك تحية محب لوالدة الشريف العظيم واقول له والله ماحبيت مصر الابعد الثورة والله الشباب كانو حثيين ماعندهم كرامة الابعد الثورة العالم احترمونا وقدرونا بعد الثورة والله احنا معاك ونتمنى ان نكون عند حسن ظنك بل افضل انشاء الله

  3. مواطن مصرى يقول

    نادى القوات المسلحة باسيوط يتاجر فى الشعب فرسوم الدخول كانت قبل الثورة 2ج واصبحت بعد الثورة 10 ج مع العلم بانه المكان الوحيد الائق لدخول الطبقة المتوسطة وشعب اسيوط منتظر من الجيش تخفيض الرسوم وليس رقعها وما بال الامكان الخاصة وا سبب رفع الرسوم االناس قرفت مفيش فايدة ولا اه ..ارجو التحقيق

اترك رد