تحذيرات أمنية من “مخاطر” استخدام أجهزة تلفزيون الإنترنت

0 104

- Advertisement -

العربية نت :
أكدت شركة متخصصة في مجال أمن الإنترنت أنه يمكن بسهولة شديدة اختراق أجهزة التلفزيون المتصلة بشبكة الإنترنت.
وبحسب موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”، أوضح أدريان تيرنر الرئيس التنفيذي لشركة Mocana أن العديد من الشركات قامت بإطلاق هذه الأجهزة دون أن تكلف نفسها عناء التأكد من أنها مؤمنة ضد الاختراقات.
وأضاف أن الدراسة التي قامت بها الشركة توضح خطورة توصيل الجهاز أولا بالإنترنت ثم القلق عند اختراقه. ودعى شركات الإلكترونيات إلى الاهتمام بشكل أكبر بالخبرة الأمنية الداخلية قبل إطلاق الأجهزة إلى الأسواق.
وقال إن أحد الأجهزة التي اختبرتها شركة، وجد أن واجهة الإنترنت الخاصة بالتلفزيون فشلت في تأكيد سلامة النص قبل أن يقوم نظام التشغيل الخاص بها بعرض البرامج النصية من خلال العديد من الثغرات، ونتيجة لذلك تعتقد الشركة أن هذا يجعل المستخدمين عرضة للهجمات التي يمكن من خلالها تقديم بطاقات ائتمان وهمية من أجل خداع المستهلك والحصول على بياناته الخاصة وتوجيهه إلى مواقع الاحتيال المصرفية.
يشار إلى أن تلفزيون الإنترنت أضحى في الآونة الأخيرة منتجاً حيوياً للعديد من الشركات المصنعة لأجهزة التلفزيونات، حيث حرصت كل العلامات التجارية تقريباً خلال معرض الإكترونيات للمستهلك على عرض نماذج للتلفزيونات التي تتضمن ميزة الاتصال بالإنترنت.
وأشارت التقارير الأخيرة إلى أنه قد تم بيع 40 مليون جهاز تلفزيون إنترنت في 2010 وأنه بحلول عام 2014 سيزداد هذا الرقم إلى 118 مليون جهاز. وتنصح الشركة المستخدمين بتوخي الحذر عند توصيل هذه الأجهزة بالإنترنت وتجنب استخدام التفاصيل المالية السرية.

اترك رد