ترجمة مباشرة من سامسونج قد تصل إلى واتساب مع توسع الذكاء الاصطناعي

405

- Advertisement -

في حدث “Galaxy Unpacked” القادمة، تستعد “سامسونج” لإطلاق واحدة من أهم فعالياته في العام. من المتوقع أن يكشف الحدث عن مجموعة من الأجهزة، بما في ذلك الجيل الجديد من الهواتف القابلة للطي، والساعات الذكية، وسماعات الأذن، وحتى خاتم “جالاكسي” جديد تمامًا. ولكننا نتوقع أيضًا أن تكشف الشركة عن تطورات في مجال الذكاء الاصطناعي للجالاكسي، ومن بينها قد تكون إمكانية استخدام ميزات “GenAI” في تطبيقات الطرف الثالث.

اقرأ/ي أيضاً: شاومي تكشف رسميا عن إطلاق هاتفين Mix Fold 4 وMix Flip هذا الشهر

“ترجمة مباشرة” ستكون متاحة على “واتساب” مع تحديث One UI 6.1.1

- Advertisement -

وفقًا لتسريب جديد من المسرب Ice Universe عبر منصة “إكس” (المعروف سابقًا باسم تويتر)، سيقوم تطبيق المراسلة الفورية “واتساب”، الذي يملكه “ميتا”، قريبًا بدعم ترجمة المكالمات الصوتية باستخدام “Galaxy AI”. قد تصل هذه الميزة إلى بعض نماذج الجالاكسي مع تحديث One UI 6.1.1.

ما يهم هو أن هذا التسريب يأتي بعد تأكيد الشركة على دعم الذكاء الاصطناعي للجالاكسي في تطبيقات الطرف الثالث. وتحديدًا، ستمكن ميزة “ترجمة مباشرة” من ترجمة المكالمات في الوقت الفعلي على “واتساب”. ووفقًا للمسرب، قد تعلن “سامسونج” عن هذه الميزة إلى جانب هواتف “Galaxy Z Fold 6″ و”Z Flip 6” في 10 تموز/يوليو 2024.

ما هي “ترجمة مباشرة” على الإطلاق؟

للذين لا يعرفوا هذا الميزة، تستخدم ميزة “ترجمة مباشرة” معالجة البيانات على الجهاز لترجمة المكالمات أثناء التنقل. إنها جزء من مجموعة ميزات “GenAI” التي قدمتها “سامسونج” مع سلسلة “Galaxy S24”. لاستخدام هذه الميزة، يجب على المستخدمين النقر على ميزة “مساعدة المكالمة” ثم النقر على “ترجمة مباشرة” أثناء بدء الحديث بين المتحدثين. تظهر الترجمة على الشاشة بشكل فوري.

تتوفر ميزة “ترجمة مباشرة” على الهواتف الذكية من سلسلة “Galaxy S24″ و”S23” وعلى أجهزة “Galaxy” الأخرى التي تم إصدارها خلال العامين الماضيين. ومن المتوقع أن تقوم “سامسونج” قريبًا بإصدار تحديث “OTA” لدمج هذه الميزة مع تطبيق “واتساب” على النماذج المدعومة. ستمكنك هذه الميزة من ترجمة المكالمات في الوقت الفعلي أثناء استخدام تطبيق “واتساب”. ستكون هذه خطوة مبتكرة تجعل التواصل مع الآخرين أكثر سهولة وفعالية، خاصةً عند التحدث بلغات مختلفة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.