تسريب جديد يكشف عن ثمانية نماذج جديدة من آيباد

389

- Advertisement -

في خضم التكهنات حول خطط شركة “أبل” المستقبلية، تكشف تسريبات جديدة عن أن الشركة تعمل على تطوير عدة نماذج من أجهزة الـ “آيباد”، بما في ذلك نماذج قد تتضمن المعالجين المرتقبين “M5″ و”A17 Pro”. هذا التسريب يأتي بعد الكشف السابق بأن جميع طرازات “آيفون 16” ستأتي بمعالج “A18” في وقت لاحق من هذا العام.

اقرأ/ي أيضاً: سامسونج تستعد لاستخدام تقنية تبريد جديدة لمنع ارتفاع حرارة معالجات Exynos

تحديث طال انتظاره لآيباد ميني

- Advertisement -

من المتوقع أن يكون “آيباد ميني” أحد النماذج التي ستحصل على تحديث كبير، وهو تحديث طال انتظاره منذ فترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الخطط إصدار “آيباد” بتكلفة منخفضة، يليه نماذج محدثة من “آيباد برو”. تشير التسريبات إلى أن هناك ثمانية نماذج جديدة تم الكشف عنها، مع تركز أكبر عدد منها على نماذج “آيباد برو”. من المتوقع أن تحتفظ هذه النماذج الجديدة بنفس حجم الشاشات البالغ 11 بوصة و13 بوصة، ولكنها ستتضمن المعالج الجديد “M5”.

معالجات جديدة لآيباد برو

تأتي هذه التسريبات لتؤكد أن “أبل” تعمل بجد على تطوير معالجاتها الجديدة. حيث تشير المعرفات “iPad17,1″ و”iPad17,2” إلى النسخ التي تعمل بشبكة “Wi-Fi” فقط والنسخ المزودة بخاصية الاتصال الخليوي من نموذج “آيباد برو” بحجم 11 بوصة، بينما تشير المعرفات “iPad17,3″ و”iPad17,4” إلى النسخ الأكبر بحجم 13 بوصة. كما أن الـ “آيباد” ذو التكلفة المنخفضة قد يتضمن معالج “A16 Bionic”، مما يشكل تحسناً كبيراً مقارنة بمعالج “A14 Bionic” المستخدم في الجيل الحالي.

تحديث آيباد ميني بمعالج A17 Pro

أخيراً، يأتي “آيباد ميني”، الذي لم يحصل على تحديث منذ عام 2021، بمعرفات “iPad16,1″ و”iPad16,2”. يتوقع أن يتضمن النموذجان الجديدان معالج “A17 Pro” الذي يشغل أيضاً أجهزة “آيفون 15 برو” و”آيفون 15 برو ماكس”. على الرغم من عدم تحديد موعد دقيق لإطلاق هذه الأجهزة، إلا أن التوقعات تشير إلى أن النماذج الأكثر فخامة من “آيباد برو” قد تستغرق بعض الوقت قبل أن تصل إلى السوق.

تستمر التسريبات في إثارة الفضول حول مستقبل أجهزة “آيباد” وما ستحمله من مفاجآت تقنية، مما يجعل عشاق “أبل” في انتظار بفارغ الصبر لإعلانات الشركة الرسمية القادمة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.