تويتر.. تصميم جديد يوسع مدى نشر المعلومات

0 106

- Advertisement -

CNN :

رغم عدم إطلاقه بشكل رسمي حتى الآن، إلا أنه يمكن لمستخدمي موقع تويتر الإلكتروني الاطلاع على التصميم الجديد للصفحة الخاصة بهم، والتي يعتبرها القائمون على الموقع “تجربة أسهل، وأسرع، وأغنى”.
فعندما يدخل المستخدم إلى حسابه الخاص، تظهر له رسالة قصيرة في أعلى الصفحة تسأله فيما إذا كان يرغب في الدخول إلى حسابه عبر التصميم الجديد.
وعند الضغط على زر “نعم”، ينتقل المستخدم إلى صفحة جديدة، أكبر في المساحة، تظهر عليها جميع البيانات والمعلومات التي يحتاج إليها، كصفحة رسائل المتتبعين، وقائمة الأصدقاء، والمتتبعين، وأكثر الموضوعات شعبية، واقتراحات يقدمها تويتر للمستخدم بأشخاص أو مؤسسات يمكنه تتبعها.
وبالإضافة إلى الرسائل الكلامية، سيتمكن المستخدم أيضا من مشاهدة وسائط أخرى تستخدم عبر تويتر، مثل الصور، ومقاطع الفيديو. فقد أبرم موقع تويتر عدة اتفاقيات مع شركات أخرى لتصبح هذه الخدمات أكثر سهولة وفاعلية.
إضافة إلى ذلك، تم زيادة حجم المعلومات التي يمكن الحصول عليها برسالة واحدة. فعند الضغط على أية رسالة، تظهر في الناحية اليمنى معلومات حول الموضوعات التي تم ذكرها في الرسالة.
وعلى سبيل المثال، الرسالة التالية: “المستوطنون يستكملون عمليات بناء #المستوطنات بعد انتهاء مدة #تجميد الاستيطان”، تحتوي على موضوعين هما: “المستوطنات” و”تجميد الاستيطان”.
كما يمكن أيضا قراءة رسائل أخرى قام هذا المصدر بإرسالها سابقا، ويمكن أن تكون ذات أهمية للقارئ.
وفي حين كان على المستخدم الضغط على زر “المزيد” أسفل الصفحة لقراءة المزيد من الرسائل، يقوم تويتر بتحديث هذه الرسائل أوتوماتيكيا عند النزول إلى أسفل القائمة، من دون الحاجة إلى الضغط على أي زر.
غير أن الانتقاد الذي يوجهه مستخدمو الموقع إلى تصميم تويتر الجديد هو أن الصفحة التي قسمت إلى نصفين تبقى فارغة في نصفها الأيمن عند النزول إلى الأسفل لقراءة الرسائل الأقدم، وهو ما يجعل التوازن بين الجانبين الأيسر والأيمن مفقودا.
ومع ذلك، فإن هذا التصميم يحمل في طياته تطويرا لهذا الموقع الذي شهد خلال السنة الأخيرة إقبالا كبيرا من قبل جميع المهتمين بالإعلام الاجتماعي الجديد، وسرعة نشر المعلومات الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

اترك رد