الرئيسية / أمن و حماية / ثغرة امنية جديدة في WhatsApp تسمح بمعرفة متى كنت متصلاً

ثغرة امنية جديدة في WhatsApp تسمح بمعرفة متى كنت متصلاً


سواء أعجبك ذلك أم لا ، يعد WhatsApp أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعاً ، ويستخدمه المليارات حول العالم. لسوء الحظ ، بالنسبة لأداة تعتبر جزءاً لا يتجزأ من الاتصال لمثل هذا الجمهور الكبير ، فإن الأمان بعيد كل البعد عن القوة. تم اكتشاف مؤخراً أنه يمكن لأي شخص تعليق حساب WhatsApp لشخص ما بمجرد معرفة رقمه. الآن ، يلقي تقرير بحثي آخر الضوء على ميزة أساسية يتم استغلالها من قبل العديد من التطبيقات والخدمات للكشف عن سلوك المستخدم المستهدف في التطبيق.



كما أوضحت شركة الأمن السيبراني Traced ، فإن هذه التطبيقات والخدمات تستغل ميزة الحالة عبر الإنترنت للسماح للأطراف الثالثة بالتتبع عند استخدام الفرد للتطبيق. يحتاج المرء ببساطة إلى إدخال رقم الهاتف المحمول للشخص الذي يريد مطاردته ، وستقوم هذه التطبيقات بالباقي من أجلهم. يمكنهم إخطار هذه الأطراف الثالثة عندما تكون أهدافهم متصلة / غير متصلة بالإنترنت وإنشاء تقارير كاملة عن سجل استخدام التطبيق الخاص بهم بناءً على هذه المعلومات.

هذه التطبيقات متاحة بسهولة وغالباً ما تكون مقنعة كأدوات للآباء لتتبع نشاط أطفالهم عبر الإنترنت. يقول مستخدمو هذه التطبيقات التي تم تحميلها من متجر Google Play انها كان تعمل تمامًا كما هو معلن عنها. لقد أرسل لنا تنبيهات عندما تكون جهة اتصال معينة متصلة بالإنترنت أو غير متصلة بالإنترنت ، ويمكنها تعيين هذه المعلومات على رسم بياني يوضح متى وكم من الوقت كنت متصلاً بالإنترنت. حتى أن هناك خياراً لتتبع جهات اتصال متعددة في وقت واحد ، مما يتيح إمكانية استنتاج ما إذا كان من المحتمل أن يتحدث اثنان من جهات الاتصال مع بعضهما البعض.

من المفروض أن Google لا تسمح بتطبيقات المطاردة الإلكترونية على متجر Play الخاص بها ، فمن المستغرب أن تتوفر هذه التطبيقات في المتجر- حتى أن بعضها يحتوي على نموذج اشتراك مدفوع يفتح إمكانية التتبع غير المحدود / مع ميزات إضافية.

تم مشاهدة الموضوع :595

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!