“جوجل” تتوسع عالميا فى خدمات “تليفزيون الإنترنت”

0 108

- Advertisement -

akhbarway :

أكد إيرك شميديت، المدير التنفيذى لشركة جوجل، أن الشركة تخطط للتوسع فى تقديم خدمات تليفزيون الإنترنت فى الولايات المتحدة الأمريكية، على أن تصبح خدماتها التجارية فى هذا المجال مطروحة عالمياً بحلول عام 2011.
وقال شميديت وفق ما ورد فى وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية اليوم الثلاثاء، إن “جوجل” تخطط لذلك من خلال تفعيل العديد من الاتفاقيات الموقعة مع الشركات العالمية المصنعة لأجهزة التليفزيون، مشيراً إلى أن “جوجل” تهدف إلى جعل التليفزيون التقليدى، قادر على تقديم خدمات الإنترنت مثل التصفح ومشاهدة الأفلام واستخدام البريد الإلكترونى وخدمات جوجل الأخرى.
وأوضح شميديت، على هامش مؤتمر “أى إف إيه” للتكنولوجيا والذى يعقد فى ألمانيا،ويضم أكبر مصنعى التكنولوجيا عالميا، قائلاً: علينا الانتظار لكى تعلن المزيد من الشركات عن تعاونها واستخدامها لحلول جوجل الجديدة، ونتوقع أن تعلن المزيد من الشركات المصنعة للتليفزيون لهذا لأن البرنامج مجانى”.
من جهتها، ذكرت شركة سامسونج، أكبر مصنع للأجهزة التليفزيونية فى العالم، فى بيان لها أنها تخطط لطرح خدمات وحلول تليفزيون الويب، باستخدام برامج شركة جوجل لتقديم خدمات التليفزيون عبر الإنترنت “ويب تى فى ” فى منتجاتها القادمة للوصول للأفلام والبرامج والألعاب عن طريق الإنترنت.
يذكر أن برنامج جوجل الجديد، للتليفزيون، سيعمل على شرائح شركة إنتل، وسيشمل خدمات الفيديو حسب الطلب.

اترك رد