جوجل تسعى لجذب مستخدمي آيفون بعيدا عن سفاري باستخدام تطبيقاتها

278

- Advertisement -

في خطوة استراتيجية تهدف للحد من تأثير فقدان محرك بحثها كخيار افتراضي على متصفح “سفاري”، تسعى “جوجل” لجذب المزيد من مستخدمي “آيفون” لاستخدام تطبيقاتها. الشركة تأمل أن تحمي نفسها من التداعيات المحتملة لقضية الاحتكار التي تواجهها من قبل وزارة العدل الأمريكية.

وفقًا لتقرير صادر عن “The Information“، بدأت “جوجل” في تحقيق بعض النجاح في هذه الاستراتيجية، حيث زادت نسبة الاستفسارات التي تتم عبر تطبيقاتها من 25% إلى 30% على مدى خمس سنوات. ومع ذلك، فإن هدف الشركة هو أن تصل إلى 50% من عمليات البحث على أجهزة “آيفون” تتم من خلال تطبيقاتها بحلول عام 2030.

اقرأ/ي أيضاً: جوجل تيسّر الملاحظات على محرك البحث بميزات جديدة

- Advertisement -

لإغراء مستخدمي “آيفون” بالتحول إلى تطبيقاتها، قامت شركة “جوجل” بتسليط الضوء على ميزات حصرية مثل “جوجل لينس” في الإعلانات. كما يُقال إن المسؤولين التنفيذيين في الشركة فكروا في تقييد ميزة “نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي” لتكون متاحة فقط على تطبيقاتها، لكنهم في النهاية قرروا عدم تنفيذ ذلك.

يبدو أن هذه المبادرة منطقية، خاصة إذا أخذنا بعين الاعتبار أن فقدان مكانة محرك البحث الافتراضي على متصفح “سفاري” قد يكلف الشركة حوالي 70% من عمليات البحث التي تتم على أجهزة “آيفون”. وتقليل الاعتماد على “سفاري” يمكن أن يقلل من المبالغ التي تدفعها “جوجل” لشركة “أبل”، والتي تجاوزت 20 مليار دولار في السنة الماضية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.