جوجل تطلق تقارير الويب المظلم لجميع مستخدمي الحسابات

415

- Advertisement -

ابتداءً من أواخر تموز/يوليو 2024، ستبدأ “جوجل” بتوفير ميزة “تقارير الويب المظلم” لجميع مستخدمي الحسابات العادية، وذلك بعد إيقاف خدمة “VPN” الخاصة بـ “جوجل ون” (Google One) في أواخر حزيران/يونيو الماضي.

حاليًا، كانت تقارير الويب المظلم متاحة فقط لمشتركي “جوجل ون”. وفقًا للمستندات الرسمية، بعد إعداد ملف شخصي، تقوم “جوجل” بمراقبة الويب المظلم لإخطار المستخدمين في حال تم العثور على بياناتهم الشخصية في تسريبات البيانات. هذه التقارير متاحة حاليًا في 46 دولة.

اقرأ/ي أيضاً: واتساب بيتا لنظام الأندرويد يضيف زر جديد.. إليكم التفاصيل

- Advertisement -

عند فتح تطبيق “جوجل ون” اليوم، تم تأكيد عبر رسالة منبثقة أن هذه الميزة لن تكون متاحة داخل التطبيق اعتبارًا من أواخر تموز/يوليو.

وعلى عكس إيقاف خدمة “VPN”، ستصبح تقارير الويب المظلم متاحة لجميع المستخدمين الذين لديهم حسابات “جوجل” عادية، ولن يتطلب الوصول إلى هذه الميزة التسجيل في خدمة “جوجل ون”، حيث سيتم دمج هذه التقارير في قسم “نتائج حولك” لمساعدة المستخدمين على البقاء على علم بأي تسريبات لبياناتهم الشخصية.

ميزة “نتائج حولك” تساعد المستخدمين في معرفة ما إذا كانت معلوماتهم الشخصية مثل عنوان المنزل أو رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني تظهر في نتائج البحث. يمكنهم أيضًا طلب إزالة هذه النتائج التي تحتوي على معلوماتهم الشخصية، بينما تراقب ميزة “تقارير الويب المظلم” أجزاء من الويب المظلم للكشف عن أي تسريبات لبياناتهم.

تؤكد “جوجل” أن هذه الخطوة هي حل مشترك لمساعدة المستخدمين في حماية حضورهم عبر الإنترنت. مع تزايد حالات اختراق البيانات، يعتبر دمج هذه الميزة خطوة هامة نحو تعزيز خصوصية المستخدمين وحمايتهم من التسريبات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.