سامسونج تسبق نوكيا وتطلق هاتف يعمل على نظام التشغيل ويندوز 8

0 164

- Advertisement -

ATIV s من سامسونج
ATIV s من سامسونج
سبقت شركة ساموسنج شركة نوكيا وفاجأت الجميع عند إعلانها عن هاتف ذكي جديد يعمل على نظام التشغيل الأخير من مايكروسوفت ويندوز8.

وأعلنت الشركة عن الهاتف الجديد أمس الأربعاء في برلين وسط الكثير من التوقعات بتحول الشركة العملاقة على نظام التشغيل الذي توفره مايكروسوفت بعد خسارتها الدعوى الأخيرة أمام آبل والتي من المتوقع أن تتوجه إلى نظام التشغيل الأشهر أندرويد والذي تستخدمه سامسونج على جميع هواتفها.

أطلقت الشركة على الهاتف الجديد أسم ATIV s يقدم شاشة بقياس 4.8 إنش مصنعة من زجاج “غوريلا” المتين والمقاوم للخدوش وكاميرا خلفية بقياس 8 ميجابكسل وأخرى أمامية بقياس 1.9 ميجابكسل.

ويعتبرالهاتف الجديد من اولى الهواتف التي تعتمد على نظام التشغيل الجديد ويندوز 8، وتقول ساموسنج انها متفائلة بخصوص الهاتف الجديد وانه سيكون الجيل الجديد للهواتف سامسونج، ولم تعلن الشركة بعد إذا ما كانت ستستغني عن نظام التشغيل اندرويد لتجنب المشاكل القضائية التي تلاحقها منذ فنرة طويلة.
وصرحت الشركة أن الهاتف الجديد سيتوفر في الفترة القادمة ما بين شهر أكتوبر ونوفمبر ولكن لم تحدد الوقت المحدد للإطلاق وتوفره في الأسواق كما لن تعلن عن السعر المحدد للجهاز.

اترك رد