“سيستيما” تعتزم طرح هاتف ينافس “آي فون”

0 107

- Advertisement -

CNN :
تعتزم شركة “سيستيما” الروسية طرح هاتف جديد ينافس جهاز “آي فون” iPhone، الذي يحظى بانتشار واسع في مختلف أنحاء العالم، خلال الشهور الثلاثة الأولى من عام 2011، بسعر 11 ألف روبل روسي، أي ما يعادل حوالي 360 دولار.
وقالت الشركة الروسية إنها ستبدأ في طرح أول مثيل روسي لجهاز “آي فون” للبيع بالأسواق في الأول من مارس/ آذار المقبل، على أن يبدأ الإنتاج الصناعي لهذا الجهاز، في النصف الثاني من العام الجاري.
ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء أن رئيس شركة “سيستيما”، فلاديمير يفتوشينكوف، كان قد قدم جهاز “آي فون” الروسي إلى رئيس الحكومة الروسية، فلاديمير بوتين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2010.

وأشارت إلى أن الجهاز الجديد يتفوق على نظيره الحالي، والذي تنتجه شركة “أبل” الأمريكية، بقدرته على التعامل مع نظامي تحديد المواقع، سواء “جي بي إس” الأمريكي، أو “غلوناس” الروسي.
يُذكر أن الهواتف المحمولة الذكية بدأت تسحب البساط من تحت أقدام أجهزة الكمبيوتر والتلفزيون، إذ ينزع المستخدمون الآن إلى قضاء وقت أطول مع هواتفهم، التي باتت تصنع على أحدث تقنية، وتحوي تطبيقات مبتكرة.
وأظهرت دراسة أجرتها مؤسسة “فورستر” للأبحاث مؤخراً، أن 37 في المائة من الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم بين 18 و30 عاماً، يلجون إلى الإنترنت عبر هواتفهم النقالة، بينما يفضل 15 في المائة منهم استخدام هواتفهم لمشاهدة الفيديو أو التلفزيون.
ومؤخرا خرجت مجلة “وايرد” المتخصصة بالتكنولوجيا بعنوان مثير على صفحتها الأولى يقول “وفاة الويب” مشيرة إلى أنه “بعد عقدين من ولادتها، فإن الشبكة العالمية تحتضر، لأنه بكل بساطة الأجهزة الجديدة الصغيرة والخفيفة تقدم المزيد من التطبيقات والحلول الآنية.”
وكان عملاق البرمجيات “مايكروسوفت،” كشف في 12 أكتوبر/ تشرين أول الماضي عن هواتف ذكية جديدة يعمل بنظام تشغيل “ويندوز 7″، في خطوة ينظر لها على أنها محاولة لمنافسة هاتف “آي فون”، و”أندرويد”، الذي تنتجه “غوغل”، بالإضافة إلى أجهزة “بلاكبيري.”

اترك رد