- Advertisement -

فايرفوكس يزيل الآن التتبع تلقائي من عناوين المواقع

0 462

يحتوي أحدث إصدار لمتصفح Firefox من Mozilla على ميزة جديدة تمنع مواقع مثل Facebook من تتبعك عبر مواقع الويب، حسبما أفاد Bleeping Computer. يُسمى تجريد معلمة الاستعلام ، يقوم تلقائيًا بإزالة سلاسل الأحرف المضافة إلى نهاية عنوان URL الذي يسمح لـ Facebook و Hubspot و Olytics والشركات الأخرى بتتبع نقراتك وعرض الإعلانات المستهدفة.

من المحتمل أنك لاحظت هذه الاستعلامات عند النقر فوق ارتباط يأتي من Facebook ، على سبيل المثال. بدلاً من عرض “https://www.hi2tech.com/example.html” ، فقد يعرض شيئًا مثل “https://www.hi2tech.com/example.html؟fbclid=aa7-V4yb6Yfit_9_Pd” (المثال ليس حقيقيًا ).

[ads1]


[ads2]

هذا الخليط من الأحرف بعد علامة الاستفهام هو معلمة استعلام يمكن أن تخبر الشركة أنك نقرت على رابط ، مما يساعدهم في ملفك الشخصي لاستهداف الإعلانات. إذا قمت بتمكين ميزة التجريد في أحدث إصدار من Firefox ، فستزيل هذه الأحرف قبل تحميل عنوان URL ، لذلك لن يكون Facebook هو الأكثر حكمة. إنه يعمل عبر قائمة الحظر ويغطي Olytics و Drip و Vero و HubSpot و Marketo و Facebook.

لتمكين الميزة ، ما عليك سوى تحديد “متشدد” لـ “حماية التتبع المحسّنة” في إعدادات الخصوصية والأمان. لا يعمل هذا في الوضع الخاص ، ولكن يمكنك تشغيله هناك أيضًا عن طريق كتابة “about: config” في شريط العناوين ، والبحث عن الشريط وتعيين خيار “privacy.query_stripping.enabled.pbmode” على true ، مثل Bleeping يشير الكمبيوتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.