الرئيسية / أمن و حماية / فايرفوكس يزيل الآن التتبع تلقائي من عناوين المواقع

فايرفوكس يزيل الآن التتبع تلقائي من عناوين المواقع

يحتوي أحدث إصدار لمتصفح Firefox من Mozilla على ميزة جديدة تمنع مواقع مثل Facebook من تتبعك عبر مواقع الويب، حسبما أفاد Bleeping Computer. يُسمى تجريد معلمة الاستعلام ، يقوم تلقائيًا بإزالة سلاسل الأحرف المضافة إلى نهاية عنوان URL الذي يسمح لـ Facebook و Hubspot و Olytics والشركات الأخرى بتتبع نقراتك وعرض الإعلانات المستهدفة.

من المحتمل أنك لاحظت هذه الاستعلامات عند النقر فوق ارتباط يأتي من Facebook ، على سبيل المثال. بدلاً من عرض “https://www.hi2tech.com/example.html” ، فقد يعرض شيئًا مثل “https://www.hi2tech.com/example.html؟fbclid=aa7-V4yb6Yfit_9_Pd” (المثال ليس حقيقيًا ).




هذا الخليط من الأحرف بعد علامة الاستفهام هو معلمة استعلام يمكن أن تخبر الشركة أنك نقرت على رابط ، مما يساعدهم في ملفك الشخصي لاستهداف الإعلانات. إذا قمت بتمكين ميزة التجريد في أحدث إصدار من Firefox ، فستزيل هذه الأحرف قبل تحميل عنوان URL ، لذلك لن يكون Facebook هو الأكثر حكمة. إنه يعمل عبر قائمة الحظر ويغطي Olytics و Drip و Vero و HubSpot و Marketo و Facebook.

لتمكين الميزة ، ما عليك سوى تحديد “متشدد” لـ “حماية التتبع المحسّنة” في إعدادات الخصوصية والأمان. لا يعمل هذا في الوضع الخاص ، ولكن يمكنك تشغيله هناك أيضًا عن طريق كتابة “about: config” في شريط العناوين ، والبحث عن الشريط وتعيين خيار “privacy.query_stripping.enabled.pbmode” على true ، مثل Bleeping يشير الكمبيوتر.

تم مشاهدة الموضوع :1090

عن Bilind Hussein

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!