الرئيسية / أمن و حماية / لا تتوقع أن يضيف Facebook Messenger أو Instagram Direct تشفيرًا شاملاً في وقت قريبًا

لا تتوقع أن يضيف Facebook Messenger أو Instagram Direct تشفيرًا شاملاً في وقت قريبًا

المحادثات المشفرة من طرف إلى طرف ليست فقط للمبلغين عن المخالفات والمسؤولين الحكوميين.
يدرك عدد أكبر من المستخدمين مدى أهمية إبقاء المحادثات بعيدة عن أعين المتطفلين. اكتسبت تطبيقات مثل Signal وTelegram عددًا هائلاً من المتابعين الجدد في وقت سابق من هذا العام بعد فشل WhatsApp في تحديث سياسة الخصوصية، مما لفت الانتباه إلى أهمية تنفيذ أمان إضافي لأدوات الاتصال. اليوم أعاد Facebook التزامه بجلب التشفير من طرف إلى طرف لكل من Messenger و Instagram Direct ، ولكن قد يستغرق الأمر وقتًا أطول مما يرغب بعض المستخدمين في الانتظار.



على الرغم من استمرار Facebook في العمل على الميزة لعملاء المراسلة، لن يتم تشفير أي من التطبيقين حتى عام 2022. جاء الإعلان كجزء من ورشة عمل أوسع عُقدت لمناقشة مستقبل الاتصالات الخاصة. يسلط Facebook الضوء على ميزة “Vanish Mode” الأخيرة كوسيلة لتعزيز الخصوصية عند استخدام تطبيقات الدردشة الخاصة به، ولكن بدون تشفير من طرف إلى طرف، فهو متأخر عن معظم المنافسة. أضافت Google التشفير إلى RCS مرة أخرى في ديسمبر، بينما يُظهر النجاح المستمر لتطبيق Signal وTelegram وعيًا متزايدًا حول الخصوصية بين عموم المستهلكين.


يقول Facebook أن أي إجراءات حماية موجودة بالفعل في كل من Messenger وInstagram Direct ستعمل مع التشفير بمجرد إطلاقه، مع “ميزات أمان قوية” إضافية مخططة أيضًا لخدماته. بالطبع، لن يساعد ذلك أي شخص كان يأمل في أن يحصل أي من التطبيقين على دفعة كبيرة في الخصوصية هذا العام.

تم مشاهدة الموضوع :1411

عن Neruda

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!