ميزة جديدة في يوتيوب تتيح ضبط مؤقت النوم أخيرا

305

- Advertisement -

في خطوة طال انتظارها، يعمل فريق تطوير تطبيق “يوتيوب” على إضافة ميزة مؤقت النوم لمستخدمي نظام “أندرويد”، والتي ستمكنهم من تحديد مدة تشغيل الفيديوهات قبل أن تتوقف تلقائيًا. تم الكشف عن هذا التطور في تحليل ملف “APK” للإصدار التجريبي (19.25.33) من تطبيق “يوتيوب”، وفقًا لتقرير مشترك بين “Android Authority” و”AssembleDebug”.

شاهد/ي أيضاً: أبل تتطلع لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي من شركات متعددة.. ميتا في المحادثات أيضا

ستسمح ميزة مؤقت النوم للمستخدمين بالتحكم في مدة تشغيل الفيديوهات، حيث يمكنهم تعيين توقيت محدد يتوقف عنده تشغيل الفيديو تلقائيًا. في النسخة التجريبية، يظهر مربع حوار يمكن للمستخدمين من خلاله إعادة ضبط المؤقت أو الاستمرار في المشاهدة بالنقر على خيار “تم”. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يتم عرض المؤقت كإشعار، مما سيجعل عملية التحكم في تشغيل الفيديو أكثر سهولة ومرونة.

- Advertisement -

خيارات إضافية قادمة

من الممكن أن تضيف “جوجل” خيارًا لإيقاف التشغيل عند نهاية الفيديو في المستقبل، وهي ميزة مشابهة لخيار “نهاية الأغنية” المتاحة في تطبيق “يوتيوب ميوزيك”. رغم عدم وجود إشارة إلى هذه الوظيفة في الإصدار التجريبي الحالي، فإنها قد تكون ضمن التحسينات المستقبلية المنتظرة.

تحسينات طال انتظارها

كان المستخدمون يعتمدون سابقًا على تطبيقات خارجية وحلول بديلة لضبط مؤقت النوم، مما جعل العملية معقدة بعض الشيء. على الجانب الآخر، يتمتع مستخدمو “آيفون” بإمكانية ضبط مؤقت عام عبر إعدادات النظام، مما يسهل عليهم التحكم في تشغيل الفيديوهات.

تحديث مرتقب ومفيد

رغم أن ميزة مؤقت النوم لا تزال قيد التطوير، إلا أنها تعد إضافة مفيدة طالما تمناها المستخدمون منذ فترة طويلة. بمجرد إطلاقها، ستمنح هذه الميزة المستخدمين تحكمًا أفضل في تشغيل الفيديوهات على تطبيق “يوتيوب”، مما يعزز تجربة المشاهدة والاستماع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.