“نوكيا” تطلق أحدث هواتفها المحمولة “أكس ثري”

0 113

- Advertisement -

مـحـيـط ـ في خطوة تهدف إلى مواصلة الريادة في مجال الابتكار من ضمن مجموعتها المميزة من الهواتف المحمولة، تكشف “نوكيا” اليوم عن جهاز “أكس ثري” فائق الرقة، وهو يجمع بين عدة مميزات الشاشة التي تعمل باللمس ولوحة مفاتيح مؤلفة من 12 زراً مصممة بشكل فريد.

ويتيح “أكس ثري” للناس النقر بسرعة على شاشة اللمس ذات اللون الساطع، وكذلك، الاستمتاع بلوحة المفاتيح الكاملة التقليدية المخصصة للرسائل السريعة والمكالمات الهاتفية، ومن المتوقع أن يتم عرض هذا الهاتف للبيع في القاهرة خلال الفصل الرابع من العام الجاري.

ومن جانبه، أكد ماثيا نالابان المدير العام لنوكيا في شمال أفريقيا: “الابتكار ليس لعبة مثيرة فحسب. فنوكيا “أكس ثري” هو مثال رائع عند تقديم قيمة جديدة للمستخدم بأسعار مدروسة جداً، ومع هذا الهاتف الجديد، نوفر للمستهلكين أفضل ما في عالمي شاشات اللمس ولوحة المفاتيح الكاملة في جهاز ذو سعر مدروس، لقد منحنا المستخدمين شاشة أكبر مع أيقونات وقوائم واضحة، إضافة إلى الحفاظ على المفاتيح الأساسية على غرار مفاتيح الإرسال والاغلاق. كما أننا أضفنا وظائف أخرى متخصصة للروابط المهمة على غرار الموسيقى ونص الرسائل”.

- Advertisement -

وأوضح ماثيا: “لقد صممنا نوكيا “أك ثري” ليكون جهاز لمس ونقر في آن واحد، لأن النقر مثالي بالنسبة إلى الرسائل القصيرة والتواصل الاجتماعي حيث تكون المعلومات السريعة والتلقائية ذات ضرورة كبيرة، في حين أن خاصية اللمس ضرورية لوظائف متعددة منها ضبط المنبهات وتصفح الإنترنت بسهولة والتحكم بالتطبيقات كالموسيقى والألعاب. إن أبحاثنا تدل على أن المستخدمين الذين يستثمرون سنوات لينالوا السرعة الفورية يريدون المحافظة على النسبة نفسها من السرعة للرسائل القصيرة والدردشة والتراسل الفوري – إضافة إلى الاستمتاع بخاصة اللمس أيضاً”.

وبفضل تصميمه الرقيق العصري الذي يبلغ 9,6 مم ما يجعله أحد أكثر هواتف “نوكيا” نحافة، وهو يبرز بشكله الرائع مع غطائه الخلفي المصقول المصنوع من الألمنيوم بألوانه الحيوية الخمسة التي تم اختيارها لتناسب كل الأذواق والملابس. وعلى الرغم من حجمه، فإن نوكيا “أكس ثري” مزوّد بميزات تتضمن “3G، WLAN”، مشغل موسيقي وراديو “أف إم”.

ويستطيع محبو التصوير والتواصل الاجتماعي الاستمتاع بكاميرا بدرجة وضوح 5 ميجابيكسل مع العدسة الرقمية 4X التي يمكن أن تلتقط الصور والأفلام. كذلك، يتضمن “أكس ثري” مفاتيح ذات وظائف متخصصة للموسيقى والتراسل ما يتيح الدخول السريع إلى خدمات “أوفي” المهمة بما فيها التطبيقات الاجتماعية وتلك الخاصة بالتسلية. وبالإضافة إلى خدمة “أوفي”، يمكن للمستخدمين فتح حسابات بريدهم الإلكتروني والدردشة مباشرة من الهاتف عبر ميزة التراسل لدى “نوكيا”.

ومع انزلاقة لطيفة على شاشة اللمس، يمكن للمستخدمين أن يدخلوا الإنترنت ويحصلوا على خدمات متعددة تتضمن آلاف التطبيقات من “أوفي”. ما يتيح لمالك الهاتف الحصول على مجموعة غير محدودة من أحدث المقطوعات الموسيقية التي يمكن تخزينها على ذاكرة بقوة 16 جيجابايت داخل الهاتف.

اترك رد