هاكر يخترقون نقاشاً أمنيا حول مكافحة القرصنة الإلكترونية

0 102

- Advertisement -

هاكر
هاكر
أقر مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي وشرطة “سكوتلانديارد” البريطانية بأن ما نشرته مجموعة هاكر، تطلق على نفسها اسم “المجهول”، الجمعة، هي تفاصيل مكالمة هاتفية خاصة جرت بين الطرفين لمناقشة سبل التصدي للقرصنة الإلكترونية.

وكان “المجهول” قد نشر على أحد مواقعه الإلكترونية، الجمعة، تسجيل مدته 16 دقيقة للنقاش الأمني الذي دار بين الجهازين الأمنيين.

وصرح مكتب التحقيقات الفيدرالية في بيان” جهات إنفاذ القانون هي المعنية فقط بالمعلومات التي تم الحصول عليها بطريقة غير مشروعة… هناك تحقيق جنائي جار لتحديد ومحاسبة المسؤولين.”

- Advertisement -

وفي التسجيل المنشور لمحادثة الهاتفية، ناقش المجتمعون التقدم الجاري في التحقيقات القائمة التي يقوم بها جهازا الأمن الأمريكية والبريطاني، لمكافحة القرصنة الإلكترونية.

وقالت مصادر أمنية لـCNN إن المحادثة الهاتفية جرت في 17 يناير/كانون الثاني الفائت، مستبعداً اختراق الهاكر لأنظمة أجهزة كمبيوتر وكالة التحقيقات الفيدرالية، حيث يقوم الجهاز الأمني الامريكي بتحقيقات حول “المجهول” منذ ما يزيد عن العام.

وكانت مجموعة القراصنة قد أعلنت، الجمعة، عزمها نشر رسائل إلكترونية تتعلق بحادثة “الحديثة” حيث لقي 24 مدنياً عراقياً عزل من السلاح مصرعهم في غارة أمريكية عام 2005.

وذكر “المجهول” إنه نجح في اختراق موقع “بوكيت وفراج”، وهي شركة محاماة تولت الدفاع عن الجنود الأمريكيين المتورطين في حادثة “الحديثة.”

وتحدث عن نجاحه في تحميل معلومات من وثائق الشركة، تصل سعتها إلى 2.6 غيغابايت، تتضمن “تسجيلات، ونصوص، وشهادات، بجانب أدلة قدمت بالمحكمة.

CNN

اترك رد