تحديثات مميزة في واتساب.. ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي من ميتا

335

- Advertisement -

أطلقت “واتساب” مجموعة من الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي ضمن تحديثاتها الأخيرة، مما يعزز بحسب موقع “WABetaInfo” من تجربة المستخدمين ويقدم لهم أدوات جديدة للتفاعل والمشاركة بشكل أكثر فعالية وسلاسة.

اقرأ/ي أيضاً: سامسونج تؤكد.. ميزات الذكاء الاصطناعي المجانية متاحة حتى نهاية 2025

ميزات الفيديو والملاحظات الصوتية

- Advertisement -

مع التحديث الجديد لنسخة البيتا من “واتساب” على “iOS” بإصدار (24.13.10.76)، تم إدخال ميزة تسجيل ملاحظات الفيديو عبر وضع الكاميرا، مما يتيح للمستخدمين إرسال رسائل الفيديو بسهولة أكبر. الميزة نفسها أصبحت متاحة لبعض مختبري النسخة التجريبية على “أندرويد” بإصدار (2.24.14.14)، حيث يمكنهم الآن تسجيل الملاحظات الصوتية من خلال وضع الكاميرا الجديد.

شارات التحقق الزرقاء

أعلنت “واتساب” في تحديث النسخة التجريبية لنظام “أندرويد” بإصدار (2.24.14.18) عن استبدال شارة التحقق الخضراء بشارة زرقاء للقنوات والشركات الموثوقة. هذه الخطوة تهدف إلى توحيد مظهر شارات التحقق عبر جميع تطبيقات “ميتا”، وهي متاحة الآن لمجموعة مختارة من المستخدمين.

الردود على الصور وتحريرها

تسعى “واتساب” إلى تقديم ميزة جديدة تسمح للذكاء الاصطناعي من “ميتا” بالرد على الصور مباشرة، بالإضافة إلى دعم خاصية تحرير الصور داخل المحادثات من خلال تنبيه يظهر في المستقبل. هذه الميزة تُعد من أبرز الإضافات التي تم الإعلان عنها هذا الأسبوع ضمن تحديث البيتا لنظام “أندرويد” بإصدار (2.24.14.20).

مشاركة الرسائل والوسائط على القنوات

في التحديث الآخر لنظام “أندرويد” بإصدار (2.24.14.15)، تم الإعلان عن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إعادة توجيه ومشاركة الرسائل والوسائط عبر القنوات بسهولة، مما يعزز من قدرات التواصل والمشاركة بين المستخدمين.

توليد الصور الشخصية بالذكاء الاصطناعي

تحديث البيتا لنظام “أندرويد” بإصدار (2.24.14.13) يقدم ميزة اختيارية جديدة تسمح للمستخدمين بتوليد صور شخصية باستخدام الذكاء الاصطناعي من “ميتا”. هذه الميزة تمكن المستخدمين من التقاط مجموعة من الصور التي يمكن للذكاء الاصطناعي استخدامها لتوليد صور دقيقة تعتمد على مظهرهم الفعلي.

أحداث المحادثات الجماعية

أخيرًا، هناك ميزة جديدة تخص أحداث المحادثات الجماعية تم إطلاقها على نطاق واسع لمستخدمي “iOS” الذين يقومون بتثبيت التحديث الجديد لـ “واتساب” بإصدار (24.13.72)، مما يعزز من تجربة المحادثات الجماعية، ويقدم خيارات جديدة للمستخدمين للتفاعل والمشاركة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.