يوتيوب تطرح ميزة جديدة لاختبار الصور المصغرة.. تغييرات مستمرة في مظهر الفيديوهات

0 876

- Advertisement -

في خطوة تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم وزيادة جاذبية الفيديوهات، أعلنت “يوتيوب” عن طرح ميزة جديدة تسمح لصناع المحتوى باختبار الصور المصغرة الخاصة بفيديوهاتهم. هذه الميزة، التي تُعرف باسم “اختبار ومقارنة الصور المصغرة“، ستُتيح لصناع المحتوى إمكانية تحميل صور مصغرة متعددة لنفس الفيديو واختبار أدائها بين المشاهدين.

الصور المصغرة تُعد أحد أهم أدوات التسويق للفيديوهات على منصة “يوتيوب”، إذ تلعب دوراً حيوياً في جذب انتباه المشاهدين. وقد كان العديد من صناع المحتوى يبدلون الصور المصغرة بعد فترة من نشر الفيديو لتحقيق جاذبية أكبر وجذب مشاهدين جدد. الميزة الجديدة ستُسهل هذا الإجراء بشكل كبير، حيث سيتمكن صناع المحتوى من رفع صور مصغرة متعددة واختبارها على نحو متساو بين المشاهدين.

شاهد/ي أيضاً: واتساب يطلق تحديثا جديدا.. ميزة المحادثات والمجموعات المفضلة

- Advertisement -

“يوتيوب” أوضحت أن الصور المصغرة التي يتم اختبارها ستظهر على نحو متساو للمشاهدين، وستوفر المنصة إحصاءات لصناع المحتوى حول تأثير كل صورة على نسبة المشاهدات ومدة المشاهدة وغيرها من البيانات المهمة. بعد بضعة أيام من الاختبار، ستحدد “يوتيوب” الصورة الفائزة بناءً على الوقت الذي يقضيه المشاهدون في مشاهدة الفيديو.

إذا كانت النتائج واضحة، ستُعلن “يوتيوب” عن الصورة الفائزة. أما إذا كانت النتائج متقاربة، ستُوصي بالصورة المفضلة بناءً على البيانات المتاحة. وفي حال لم يكن هناك فرق كبير بين الصور المصغرة المختبرة، لن يتم تغيير الصورة المصغرة تلقائياً، وسيبقى لصناع المحتوى الخيار النهائي في تجاهل النتائج أو اعتمادها.

هذه الميزة الجديدة من المتوقع أن تؤدي إلى رؤية تغييرات أكثر تواتراً في الصور المصغرة للفيديوهات على “يوتيوب” في الأشهر القادمة. قد تجد أن الفيديوهات التي حفظتها لمشاهدتها لاحقاً تغيرت صورها المصغرة، أو أن قنوات الاشتراك تُظهر صوراً جديدة للفيديوهات التي سبق وأن جذبت انتباهك. هذا الإجراء كان معتمداً بالفعل من بعض القنوات، لكن الأداة الجديدة ستجعل من السهل تنفيذه، وربما تساهم في انتشاره بشكل أوسع عبر المنصة.

اترك رد