“آي باد” يتصدر قائمة البحث على “ياهوو” في 2010

0 128

- Advertisement -

آي بادالعربية نت :
نشر موقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث الشهير “ياهوو” قائمة تضم الكلمات المفتاحية التي حصلت على أعلى نتائج للبحث، ويتصدر “آي باد” IPAD القائمة حاصلاً على أعلى نسبة اهتمام جماهيري، وذلك بعد أقل من عام على طرحه في الأسواق.
وحرص القائمون على موقع “ياهوو” على تقديم قائمة مماثلة مع نهاية كل عام، رغم أن محرك البحث الخاص بـ”ياهوو” ليس على قمة المحركات الأكثر استخداماً، لأن جوجل وبينج يتفوقان عليه، فإن ذلك لم يمنع القائمين على الموقع من إعداد تلك القائمة، وذلك حسب ما ذكر في مواقع متخصصة بأخبار التكنولوجيا الخميس 23-12-2010.
وغلب على القائمة هذا العام، كسائر الأعوام الماضية، الاهتمام بالأحداث الجارية والأمور المتعلقة بالثقافة والفن، إلا أن البعض يرى أن قائمة الموضوعات التي حازت الاهتمام الأكبر والتي أعدها موقع جوجل تعكس روح العصر بصورة أكبر، إذ إن الكلمات المفتاحية تضمنت موضوعات أشمل منها على محرك “ياهوو”.
ويعتبر “آي باد” حاسوباً لوحياً أنتجته شركة آبل، ويتسم بخفة وزنه وقدرته على تشغيل البرامج متعددة الوسائط، مثل الجرائد والصور والكتب الإلكترونية، كما أنه مزود بشاشة لمس تسهل عملية التعامل معه والتحكم في برامجه.
ويأتي في المرتبة الثانية هاتف “آيفون 4″، وهو أيضاً من إنتاج شركة آبل، وهو هاتف نقال ذكي يقوم بالعديد من المهام، مثل تشغيل ملفات متعددة الوسائط وإجراء المكالمات الهاتفية والتقاط الصور وتصوير مقاطع فيديو لتمتعه بكاميرا عالية الجودة، كما يعمل أيضاً كمتصفح للإنترنت كونه مزوداً بمتصفح “سفاري”، وتم اختياره كأفضل هاتف نقال والأكثر شهرة.
وكان المركز الثالث من نصيب جهاز ألعاب الفيديو “نينتيندو وي”، بفارق ثلاث مراتب عن منافسه الشرس “إكس بوكس 360″، كما أنه يستهدف فئات عمرية أكبر من التي يستهدفها الأخير.

اترك رد