أبل تستعد لإطلاق أول آيفون بتقنية 5G المطورة داخليا في الربيع المقبل

421

- Advertisement -

تستعد شركة “أبل” للقيام بخطوة جريئة قد تضعها في مقدمة المنافسة في عالم الهواتف الذكية، حيث تشير التقارير إلى أنها قد تكون جاهزة للتخلي عن مودمات شبكات الجيل الخامس 5G من شركة “كوالكوم”، بدءًا من هاتف “آيفون SE 4” المتوقع إطلاقه في ربيع العام المقبل.

وفيما يتعلق بسلسلة “آيفون 17″، يُتوقع أن تحتفظ “أبل” بمودمات “كوالكوم” في طرازات “آيفون 17″، “آيفون 17 برو”، و”آيفون 17 برو ماكس”، على الأقل لهذه الجيل. لكن الإضافة الجديدة ستكون في جهاز “آيفون 17 سليم”، الذي يُشاع أنه سيكون أول هاتف يحمل مودم 5G مطور داخليًا من “أبل”.

اقرأ/ي أيضاً: ميتا تطلق نموذج ذكاء اصطناعي مفتوح المصدر ينافس عمالقة الصناعة

- Advertisement -

هذه الخطوة تتماشى مع اتجاه الشركات الكبرى مثل “جوجل” و”سامسونج”، التي تسعى لإنتاج شرائحها الخاصة لمنحها سيطرة أكبر على ميزات الأجهزة واستهلاك الطاقة. وعلى الرغم من أن “أبل” قد برعت في تصميم معالجاتها الخاصة، إلا أن تصنيع مودمات 5G كان تحديًا كبيرًا لها.

التحليل من الخبير الصناعي مينغ تشي كو يشير إلى أن هذه الخطوة التدريجية من “أبل” قد تكون استراتيجية ذكية لتجنب المخاطر، حيث سيبدأ الأمر بجزء من تشكيلة 2025، مما يمنح الشركة مساحة للتعامل مع أي مشكلات محتملة قبل إطلاق الطرازات الرئيسية في نهاية العام.

إطلاق “آيفون SE 4” في الربع الأول من العام القادم، الذي قد يحدث في آذار/مارس، سيمنح “أبل” فرصة لتجربة التكنولوجيا الجديدة بشكل محدود قبل أن يتم تعميمها على الطرازات الأكثر شهرة. هذا النهج الحذر يتيح للشركة مرونة أكبر في حال حدوث أي مشاكل، دون التأثير الكبير على مبيعات الطرازات الأساسية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.