مفاجأة من أبل.. iOS 18 سيمكنك من تغيير التطبيقات الافتراضية للمكالمات والرسائل والمزيد

576

- Advertisement -

أعلنت شركة “أبل” اليوم عبر موقعها المخصص للمطورين عن تغييرات كبيرة في كيفية إدارة نظام “iOS” للتطبيقات الافتراضية. النظام الجديد الذي سيتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، سيمكن المستخدمين من تغيير التطبيقات الافتراضية لفئات جديدة من التطبيقات، بما في ذلك المكالمات، الرسائل، التنقل، فلاتر البريد العشوائي، والمزيد. ولكن كما هو معتاد مع “أبل”، هناك تفاصيل خاصة بهذا التحديث – هذه التغييرات ستكون متاحة فقط للعملاء في الاتحاد الأوروبي.

اقرأ/ي أيضاً: سامسونج توسع نطاق ميزة “Circle to Search” لتشمل ملايين الأجهزة.. فهل هاتفك ضمن القائمة؟

تأتي هذه الخطوة من “أبل” كجزء من مساعيها “لمواصلة الحوار” مع المفوضية الأوروبية بشأن الامتثال لقانون الأسواق الرقمية (DMA)، وهو ما دفع الشركة أيضًا لإجراء تغييرات كبيرة في متجر التطبيقات.

- Advertisement -

بحلول نهاية العام، ستقوم “أبل” بتقديم قسم جديد في الإعدادات تحت اسم “التطبيقات الافتراضية”، حيث سيتمكن المستخدمون من رؤية وتغيير التطبيقات الافتراضية لكل فئة. حالياً، يتم توزيع إعدادات التطبيقات الافتراضية عبر أقسام مختلفة من الإعدادات، مما يجعل الوصول إليها أقل وضوحاً. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المستخدمون من تخصيص تطبيقات افتراضية لفئات جديدة مثل المكالمات، الرسائل، كلمات المرور، لوحات المفاتيح، وفلاتر البريد العشوائي. وفي عام 2025، سيتم إضافة فئتين إضافيتين: الترجمة والتنقل.

كما سيتم إدخال تغييرات على شاشة اختيار المتصفح الافتراضي. في حال كان المستخدم يملك متصفح “سفاري” فقط، سيظهر له النظام شاشة تعرض متصفحات بديلة عند أول تشغيل (مرة واحدة لكل جهاز) ويطلب من المستخدم تصفح القائمة واختيار المتصفح المفضل. وإذا قام المستخدم بتثبيت متصفح آخر مثل “مايكروسوفت إيدج”، سيتم استبدال أيقونة “سفاري” بأيقونة المتصفح الجديد على الصفحة الرئيسية أو في الشريط السفلي. كما سيحصل المطورون على معلومات إضافية حول أداء شاشة اختيار المتصفح الافتراضي.

وأخيراً، ستسمح “أبل” لمستخدميها في الاتحاد الأوروبي بحذف المزيد من التطبيقات المدمجة مثل متجر التطبيقات، الرسائل، الصور، و”سفاري”، مما سيجعل تطبيق الإعدادات هو التطبيق الوحيد غير القابل للحذف في “iOS” و”iPadOS”. ومع ذلك، فإن جميع هذه التغييرات ستظل مخصصة للعملاء في الاتحاد الأوروبي فقط.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.