إصدار أندرويد 15.. متى يمكن أن يصل إلى أجهزتك؟

399

- Advertisement -

بينما كان المستخدمون ومحبو التقنية يترقبون إعلانًا كبيرًا بالتزامن مع إطلاق سلسلة “بيكسل 9“، يفيد بإصدار نظام “أندرويد 15“، إلا أن هذا الإعلان لم يحدث كما توقع الجميع. ومع ذلك، فقد حددت “جوجل” جدولًا زمنيًا للإصدار، والذي يبدو أنه لا يختلف كثيرًا عن أنماط الإطلاق السابقة لنظامي “أندرويد” 13 و14. حاليًا، النظام في مرحلة التجربة (البيتا)، حيث أطلقت الشركة النسخة التجريبية الرابعة في 18 تموز/يوليو، ومن المتوقع أن يكون الإصدار النهائي قريبًا.

اقرأ/ي أيضاً: سامسونج ترفع سقف المنافسة Galaxy A06.. يجلب لمسة جديدة وتجربة محسّنة

يتبع جدول إصدار “أندرويد 15” نفس النمط الذي شهدناه في إطلاق الأجيال السابقة، ولكن قد يصل في وقت مبكر هذه المرة. فقد أطلقت “جوجل” بالفعل النسخ المبكرة من هذا النظام وهي الآن في المرحلة الرابعة من النسخ التجريبية التي تتاح للتجربة قبل إصدار النسخة النهائية للعامة. النسخة التجريبية متاحة لعدة أجهزة من سلسلة “بيكسل”، بما في ذلك “بيكسل 6″، 7، 8، وأجهزة “بيكسل تاب” و”بيكسل فولد”، كما سيتمكن مستخدمو سلسلة “بيكسل 9” من تحميل النسخة النهائية بمجرد إصدارها.

- Advertisement -

إلى جانب أجهزة “بيكسل”، يمكن الوصول إلى البرنامج التجريبي على أجهزة أخرى من علامات تجارية مثل “Nothing”، “أوبو”، “شاومي”، و”هونر”. وإذا كنت لا تملك جهازًا متوافقًا وترغب في تجربة الميزات المتاحة في البرنامج التجريبي، يمكنك استخدام “محاكي أندرويد” في “أندرويد ستوديو” الذي يحاكي وظائف جهاز “أندرويد”.

جدول الإصدار النهائي لنظام “أندرويد 15” يتماشى مع أنماط الإصدارات السابقة. فبعد إطلاق النسخ المبدئية للمطورين في وقت سابق من العام، وصل النظام الآن إلى مرحلة البيتا، حيث تم إطلاق النسخة الرابعة في تموز/يوليو. هذه النسخة تؤكد استقرار المنصة وتوضح أن الوظائف الأساسية قد تم تحسينها بشكل نهائي، مما يسمح للمطورين بإجراء التعديلات الأخيرة لضمان التوافق عند التحديث.

وبما أن النسخة الرابعة من البيتا تشير إلى استقرار المنصة، فمن الممكن أن يتم الإصدار الكامل لنظام “أندرويد 15” في أي لحظة قريبًا. وقد يصل التحديث في وقت مبكر من الشهر القادم. وبينما لم تؤكد “جوجل” رسميًا موعد الإصدار النهائي، تشير التوقعات إلى أنه يمكن أن يصل في أي وقت هذا الخريف.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.