إنستغرام.. تغيير جوهري في طريقة قياس أداء المحتوى على المنصة

406

- Advertisement -

أعلن تطبيق “إنستغرام“، أحد أبرز منصات التواصل الاجتماعي في العالم، عن تغيير جوهري في طريقة قياس أداء المحتوى على منصته. سيصبح “عدد المشاهدات” المعيار الرئيسي لتقييم جميع أنواع المحتوى، بما في ذلك الريلز (Reels)، القصص (Stories)، الصور، والمزيد. ستبدأ هذه التغييرات في الانتشار خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وفقًا لما أعلنه حساب الـ “إنستغرام” الخاص بصناع المحتوى.

كتب رئيس “إنستغرام”، آدم موسيري، في منشور على حسابه: “تاريخيًا، كنا نعرض مقاييس مختلفة للريلز مقارنةً بالمنشورات الأخرى، لكننا نريد تطوير هذا النظام ليصبح من السهل فهم كيفية أداء محتواك بغض النظر عن نوعه”. وأوضح موسيري في فيديو مصاحب للمنشور أن “المشاهدة” تختلف عن “الوصول” (Reach)، حيث يمكن لنفس الشخص مشاهدة نفس المحتوى عدة مرات.

اقرأ/ي أيضاً: سامسونج تضيف ميزات الذكاء الاصطناعي لسلسلة Galaxy A مع تحديث One UI 6.1.1

- Advertisement -

رغم أن عدد المشاهدات سيكون المعيار الرئيسي الجديد، إلا أن موسيري نصح صناع المحتوى بمراقبة معدل “الإرسال لكل وصول” (Sends per Reach). وقال إن كلا المعيارين “هما الأهم لأي شخص يحاول فهم أداء محتواه على إنستغرام”.

جدير بالذكر أن شركة “ميتا”، المالكة لـ “إنستغرام”، قد جعلت من عدد المشاهدات معيارًا مهمًا على منصة “ثريدز” أيضًا؛ حيث أضافت الشركة في وقت سابق من هذا العام إمكانية النقر على منشور في “ثريدز” لرؤية إجمالي عدد المشاهدات. ومنذ تولي إيلون ماسك إدارة منصة “تويتر”، التي تُعرف الآن باسم “إكس”، زاد التركيز على عدد المشاهدات كمؤشر رئيسي.

بهذا التغيير، يسعى “إنستغرام” إلى تقديم رؤية أكثر وضوحًا وشمولية لصناع المحتوى حول أداء منشوراتهم، مما يعزز من قدرتهم على تحسين استراتيجياتهم وتحقيق تفاعل أكبر مع جمهورهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.